المركزيات النقابية تحاصر الوردي وتدعم الممرضين في احتجاجاتهم

DR

في 10/05/2017 على الساعة 09:00

أعلنت نقابات الصحة التابعة للمركزيات النقابية الثلاث، عزمها خوض إضراب وطني في مختلف مستشفيات المملكة يوما 11 و12 ماي الجاري، مع المشاركة في مسيرة وطنية للممرضين يوم الجمعة المقبل، بالرباط، وذلك للتنديد بـ"تدهور أوضاع الممرضين والممرضات" والمطالبة بالتجاوب مع ملفاتهم المطلبية.

وأكدت نقابات الصحة التابعة للمركزيات النقابية الثلاث، الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد الوطني للشغل والمنظمة الديمقراطية للشغل، مشاركتها في الإضراب والمسيرة الوطنية.

وأكد عدي بوعرفة الكاتب العام المنظمة الديمقراطية للصحة، في تصريح لـLe360، أن الإضراب والمسيرة الوطنية، يأتي للتنديد بـ «الوضعية الكارثية » التي تعيشها منظومة الصحة، وكذا دعما من النقابات لاحتجاجات الممرضين والممرضات لتحقيق ملفهم المطلبي الذي يهم المعادلة العلمية والإدارية للشواهد التي حصل عليها الممرضون، وكذا فتح أبواب الماستر أمامهم، فضلا عن تنفيذ اتفاق 5 يوليوز 2011، بالإضافة إلى مطالب أخرى متعلقة بالقانون الأساسي لهيئة الممرضين.

وتابع المتحدث أن «اختيار يوم الجمعة لتنظيم المسيرة الوطنية لم يكن اعتباطيا بل لتزامنه مع اليوم العالمي للممرض»، مؤكدا أن المسيرة الوطنية والإضراب تأتي لتنبيه الحكومة حول وضعية الممرضين والممرضات.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 10/05/2017 على الساعة 09:00