أمن طنجة يطيح بأكبر مهرب مخدرات مطلوب للعدالة

محمد الخو - Le360

في 30/04/2017 على الساعة 12:15

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بطنجة، أمس السبت، من إيقاف مبحوث عنه بموجب مذكرات بحث صادرة عن الادارة العامة للامن الوطني في مدن عديدة بينها الدار البيضاء وطنجة والرباط واكادير والداخلة والقنيطرة، حول موضوع الاتجار في المخدرات.

 الصيد الثمين والذي وقع بين يدي رجال الحموشي، جرى ايقافه بمدينة طنجة على يد عناصر الشرطة القضائية التي قامت بعد المعلومات الاخبارية التي توصلت بها برصد تحركات المعني بالامر، الذي يعد حسب مصادر أمنية أكبر مهرب مخدرات تمكن من الفرار بطريقته الخاصة من قبضة الأمن بعدد من المدن.

وحسب ما ذكرته مصادرنا فان المعني بالأمر يدعى "ج.م" من مواليد مدينة طنجة سنة 1976، وصدرت بحقه أزيد من 15 مذكرة بحث وطنية وهو من دوي سوابق، وقد تم ايقافه داخل سيارته بحي طنجة البالية.

عناصر الأمن وفق التحريات التي باشرتها تحت إشراف النيابة العامة قامت، صباح اليوم الاحد، بتفتيش منزل المعني بالأمر وعثرت على ما يفوق 20 كلغ من الحشيش كانت مخبأة في "كاراج" سري بالحي الجميل.

وتفيد معطيات حصل عليها موقع le360 من مصادر خاصة ان الشخص المشتبه فيه ضبط وبحوزته رخصة سيارة تحمل هوية مزورة، وهي التي كان يتنقل بها على الصعيد الوطني دون أن يثير أية شبهة.

المصادر ذاتها قالت إن المعني بالأمر، متورط في محاولة تهريب ستة أطنان من المخدرات، كانت على متن شاحنة للنقل الدولي، بمدينة أكادير، كانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من إحباطها بداية شهر يناير 2016. حيث أسفرت الأبحاث والتحريات التي تمت مباشرتها بمدينة أكادير،عن توقيف ستة مشتبه فيهم، من ضمنهم السائق والشريك في ملكية الشاحنة، بالإضافة إلى المشتبه فيه الرئيسي الذي اضطلع بمهمة تنسيق عملية التهريب الدولي للمخدرات المحجوزة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 30/04/2017 على الساعة 12:15