أبيضار تتضامن مع الباعة الجائلين بتيزنيت تزامنا مع محاكمتهم

DR

في 27/04/2017 على الساعة 15:33

تجري في هذه الأثناء محاكمة الباعة العشرة المعتقلين بمدينة تزنيت، وسط استنفار أمني كبير بمحيط المحكمة الإبتدائية، بعد أن نظم نشطاء محليون وفاعلون حقوقيون وقفة احتجاجية أمس الأربعاء، تضامنا مع المعتقلين وتنديدا باعتقالهم حسب ما صرح به فاعل حقوقي لموقع le360.

ويتابع المعتقلون حسب المصدر ذاته، بتهم القيام بتجمهر غير مسلح دون الحصول على ترخيص والعصيان ومقاومة تنفيذ أوامر أمرت بها السلطة العامة والاعتراض عليها بواسطة التجمهر والعنف والإهانة باستعمال التهديد والسب والقذف فى حق موظفين عموميين أثناء قيامهم بعملهم.

© Copyright : DR وقررت النيابة العامة بتيزنيت متابعة سبعة متهمين من الباعة الجائلين في حالة سراح فيما يتابع الثلاثة الباقون في حالة اعتقال.

© Copyright : DR وفي سياق آخر، عبرت الممثلة لبنى أبيضار، عن تضامنها مع معتقلي الباعة الجائلين الذين تم اعتقالهم من طرف السلطات الأمنية بتزنيت، الإثنين الماضي، بعد رفضهم إخلاء الملك العمومي، في وقت يشهد محيط المحكمة الإبتدائية بتيزنيت في هذه الأثناء تطويقا أمنيا تحسبا لأي إنفلات أمني قبيل انطلاق أولى جلسات المحاكمة.

وقالت أبيضار في تدوينة لها على صفحتها الشخصية على الفيسبوك، "المعتقلين ولاد الشعب لي عوض الدولة دير ليهوم فاش يخدمو كاتعتاقلهوم حيت فرشو من أجل كسب لقمة عيش شريفة و مامشاوش يجيبوها بالشفرة والتجارة فالحشيش"، مطالبة بإطلاق سراحهم.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 27/04/2017 على الساعة 15:33