فيديو. "الحمالات" في مسيرة غضب بالفنيدق وعامل الإقليم يتدخل

عامل الفنيدق في حديث مع محتجات

عامل الفنيدق في حديث مع محتجات . DR

في 24/04/2017 على الساعة 16:41

ساعات بعد وفاة امرأة بالمعبر الحدودي باب سبتة المحتلة، نتيجة الازدحام والتدافع، اختارت ساكنة مدينة الفنيدق، ومن بينهم نساء ممتهنات للتهريب المعيشي، تنظيم مسيرة احتجاجية شارك فيها ازيد من 500 رجل وامرأة، عبروا من خلالها عن استيائهم الكبير من المشاكل التي تواجههم بالمعبر منذ أشهر.

وقالت عدد من النساء المشاركات في هذه المسيرة الاحتجاجية في اتصال مع موقع le360 إنهن ضقن ذرعا بالمعاناة التي يشهدها المعبر، وكان من بين نتائجها وفاة ثلاث سيدات خلال هذه السنة.

وأكدت احدى ممتهنات التهريب المعيشي في تصريح للموقع أن ما حدث صباح اليوم بالمعبر "وصمة عار في جبين المسؤولين بالمدينة وفعاليات المجتمع المدني التي لم تقف الى جانب هؤلاء النسوة اللواتي يعانين كثيرا في هذا المعبر".

إحدى المحتجات عبرت عن أسفها لتسجيل حالة وفاة أخرى، مؤكدة في اتصال مع le360 بأن حادث اليوم أتى نتيجة تعنت المسؤولين بعمالة المضيق الفنيدق، والذين سبق وان منحونا وعود من أجل وقف نزيف الازدحام وما تعانيه النساء، احنا نساء وعيب وحشوما نبقاو نتزاحمو مع الرجال باش ندخلو، هذا عيب وعار..".

وفي سياق متصل، ومباشرة بعد انطلاق المسيرة الاحتجاجية التي حاولت قوات الامن التصدي لها، وصل عامل الإقليم والتقى عددا من النساء المحتجات، اللواتي عبرن له عن غضبهن جراء ما يجري بالمعبر الحدودي.

ويظهر من خلال فيديو انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن العامل وعد النساء باتخاذ إجراءات فورية بالمعبر الحدودي، بدءا من هذا الأسبوع مبرزا أنه ستتم تلبية جميع مطالبهن لتفادي تكرار مأساة اليوم.

بمدينة الفنيدق. عامل عمالة المضيق الفنيدق ينزل عند المحتجين بعد مقتل سيدة بباب سبة

Posted by Happy Fnideq on Monday, April 24, 2017

تبقى الإشارة إلى أن فعاليات جمعوية بكل من طنجة وتطوان والفنيدق تستعد لخوض مسيرة كبرى، غذا الثلاثاء بمدينة الفنيدق، خلال مراسيم دفن المرأة التي لقيت حتفها صباح اليوم بالمعبر الحدودي طرخال 2 بباب سبتة المحتلة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 24/04/2017 على الساعة 16:41