سيدي إفني على صفيح ساخن بسبب الاحتجاجات

DR

في 20/04/2017 على الساعة 20:45

تعيش مدينة سيدي افني، هذه الأيام على صفيح ساخن بسبب الاحتجاجات المتوالية التي يخوضها العديد من شباب المنطقة أمام كل من عمالة الإقليم ومدخل الميناء، الذي كان منبع الشرارة الأولى لاندلاع المواجهات الدامية بين المتظاهرين وعناصر الشرطة سنة 2008.

وفي هذا الصدد، نفذ شباب عاطلون وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة سيدي افني، أول أمس الثلاثاء، للمطالبة بحقهم في الشغل وللتنديد بما أسموه "سلوك السلطات التي أدارت ظهرها لحقوق مشروعة للمعطلين وساكنة المنطقة التي وعدتهم بايجاد حلول واقعية تقيهم جحيم البطالة والفقر والجوع" على حد تعبير المحتجين.

كما نظم شباب آخرون عاطلون عن العمل "اعتصاما إنذاريا" أمام مدخل ميناء المدينة، أمس الأربعاء، للمطالبة بحقهم في العمل خاصة وأن الميناء يعرف رواجا اقتصاديا كبيرا في هذه الطرفية نتيجة وفرة الثروة السمكية، التي يتم نقلها إلى المدن المجاورة من دون أن تستفيد ساكنة المنطقة منها، على حد قول المعتصمين.

© Copyright : DR وفي تدوينة له على صفحته الشخصية على الفيسبوك، قال الرئيس السابق لبلدية سيدي افني والمعتقل السياسي سابقا، محمد الوحداني، "إن افني على صفيح ساخن"، مؤكدا أن "الأجهزة الأمنية عززت من تواجدها بالمدينة تحسبا لأي انفلات قد يعيد سيناريو أحداث السبت الأسود من سنة 2008".

إفني على صفيح يغلي ,و القوات الأمنية تلتحق بالقلعة مرارا كتبتها ، مرارا صرحت بها ، في البيانات ،في التصريحات ، في...

Posted by Mohamed Elouahdani on Wednesday, April 19, 2017

وطالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان -فرع سيدي افني، عبر بلاغ يتوفر le360 على نسخة منه، الجهات المختصة بالالتزام بوعودها المتمثلة في إنشاء مركبات صناعية لمعالجة سمك السردين في إطار المخطط التنموي وضمان حق الشغل للشباب حسب ما ينص عليه الدستور والمواثيق الدولية التي وقع عليها المغرب.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 20/04/2017 على الساعة 20:45