قاصر يقتل آخر بسبب "السليسيون" بباب سبتة المحتلة

أطفال مشردون بباب سبتة المحتلة

أطفال مشردون بباب سبتة المحتلة . السعيد قدري - Le360

في 18/04/2017 على الساعة 18:30

استفاقت ساكنة مدينة الفنيدق صباح اليوم الثلاثاء على وقع جريمة مروعة راح ضحيتها طفل قاصر يعيش حالة تشرد منذ اسابيع بالمعبر الحدودي باب سبتة المحتلة.

 ووفق المعلومات المتوفرة فان الجريمة وقعت بعدما أقدم قاصر على طعن طفل آخر يعيش حالة تشرد، بسبب خلاف حول جرعة "السيليسيون".

وقال مصدر خاص إن الجريمة وقعت حوالي الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم بعد دخول المتهم في عراك بالأيدي مع الضحية، الذي توفي على الفور إثر تلقيه لطعنة قاتلة بسكين كانت بحوزة المتهم المنحدر من مدينة طنجة.

وحلت فرقة أمنية بمكان الحادث، حيث جرى نقل الطفل القاصر الضحية والمنحدر من احدى احياء مدينة الفنيدق الى قسم الاموات بالمستشفى المحلي، فيما باشرت المصالح الامنية وعناصر الدرك تحرياتها لايقاف المتهم ، والذي حاول الفرار نحو مدينة طنجة، غير ان عناصر الدرك اوقفته بمنطقة الدالية، حيث كان ينوي التوجه إلى المدينة.

وقد تم اقتياد المشتبه فيه إلى ولاية الأمن بتطوان من أجل التحقيق معه قبل وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن التحقيق القضائي، الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

تبقى الاشارة إلىى أن فعاليات جمعوية وحقوقية سبق وأن حملت في تصريحات سابقة لـLe360 السلطات المحلية بمدينة الفنيدق وبالمعبر الحدودي لمدينة سبتة المحتلة، مسؤولية تفشي ظاهرة التشرد وسط عدد من الاطفال القاصرين، والذين يصل عددهم بالمعبر الى ازيد من 142 شخصا بينهم ازيد من 25 طفل قاصر.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 18/04/2017 على الساعة 18:30