مراكش. تفكيك عصابة سلاحها فتيات وكلاب

محمد الخو - Le360

في 29/03/2017 على الساعة 21:30

أقوال الصحفوضعت السلطات المحلية والدرك الملکي بجماعة تاسلطانت، حدا لعصابة تستعمل الفتيات والكلاب للسرقة لتهديد الضحايا وسلبهم ما بحوزتهم.

وأوردت جريدة "الأحداث المغربية" في عددها ليوم غد الخميس، فقد كان المتهم الرئيسي يعمد إلى تسخیر فتانتین لإغراء الضحایا واقتيادهم لمواقع محددة بالفضاءات الشاسعة لجماعة تاسلطانت، قبل أن تفاجئهم بقية العناصر وتحاصرهم من كل زاوية، لتسلبهم أموالهم ومتعلقاتهم تحت تهديد الأسلحة البيضاء، وأنياب الكلاب الشرسة.

وقالت الجريدة إن نجاح (المشروع الإجرامي) شجع المتورطين علی التمادي في اقترافاتهم مع ترکیز الضربات على المنافذ المؤدية لبعض التجمعات السكنية، خاصة الطريق الرابطة بين زمران ومقاطعة سيدي يوسف بن علي وتلك المفضية الى دوار الحركات، وبالمقطع الطرقي الذي يربط دوار تكانة بجماعة تاسلطانت.

وأضافت أن الرأس المدبر اتخذ من منزل اکتراه بدوار أولاد زمران غرفة عمليات يجتمع بها مع بقية أفراد العصابة ويشرعون في رسم الخطط وتحديد مواقع الهجوم، وما إن يرخي الظلام سدوله على المنطقة حتی تعطی إشارة (الانتشار) والهجوم، فتتجه المجموعة مدججة بكلبيين شرسین ومختلف أنواع الأسلحة البيضاء، لتشرع عملية الإغراء بواسطة فتاتین، وما ان يسقط الضحية حتى يتم اقتياده صوب المکان المتفق عليه مع بقية أفراد العصابة، حيث يتم الانقضاض عليه وسلبه كل متعلقاته تحت تهديد أنياب الكلاب الشرسة والأسلحة البيضاء.

وحسب اليومية فإن سقوط الملتهم الرئيسي، جاء بعد اختطافه فتاة قاصر واغتصابھا، حيث تدخلت مصالح الدرك الملك في اليوم الموالي لوقف نزيف اعتداءات العصابة واعتقلت خمسة اضناء ضمنهم الزعيم والفتاتان المتورطتان، كما تمت الاستعانة بالسلطات المحلية لتحديد مكان وجود الكلبين المفترسين وإحالتهما على جمعية الرفق بالحيوان، فيما ما زال البحث جاريا عن بقية المتورطين بعد تحديد هوياتهم.

تحرير من طرف صابر وردي
في 29/03/2017 على الساعة 21:30