هذه توقعات الطقس ليوم غد الخميس

DR

في 29/03/2017 على الساعة 11:30

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، أن تتميز الحالة الجوية بطقس حار شيئا ما بالأقاليم الجنوبية ووسط البلاد، وحار نسبيا بالسهول الداخلية، كما سيلاحظ كالعادة تشكل سحب منخفضة مصحوبة أحيانا بكتل ضبابية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي خلال الليل والصباح.

وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فيما سيبقى الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صحوة بباقي جهات المملكة.

وستكون الرياح معتدلة القوة وشرقية بمنطقة طنجة، وستهب ضعيفة إلى معتدلة من الشرق وأحيانا من الشمال بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من القطاع الشمالي أو من الشمال الغربي على العموم بباقي الأرجاء، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة الدنيا، فستتأرجح ما بين 2 و8 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 8 و12 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والريف وسايس وداخل مناطق الغرب ودكالة، وما بين 13 و18 درجة بمنطقة طنجة وسهول المحيط الأطلسي والسهول الداخلية ومنطقة سوس والجنوب الشرقي وغرب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 18 و22 درجة بشرق وأقصى جنوب الأقاليم الصحراوية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و20 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والساحل المتوسطي وسواحل المحيط الأطلسي، وما بين 25 و30 درجة بالجنوب الشرقي ومنطقة سايس وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقتي عبدة وشياظمة، وما بين 30 و35 درجة بداخل مناطق الغرب واللوكوس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 35 و40 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وما بين طانطان وبوجدور، وقوي الهيجان بباقي السواحل.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 29/03/2017 على الساعة 11:30