أمن طنجة يطارد مافيا زورت توقيعات العمدة ومسؤولين

البشير العبدلاوي، عمدة طنجة

البشير العبدلاوي، عمدة طنجة . DR

في 25/03/2017 على الساعة 10:00

فتحت المصالح الامنية بمدينة طنجة تحقيقاتها للكشف عن تفاصيل وملابسات ملف تزوير خطير هز قبل ايام مجلس مدينة طنجة وولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، وينتظر ان يكشف النقاب عن مافيا خطيرة عملت على تزوير توقيعات كل من العمدة البشير العبدلاوي والكاتب العام لولاية طنجة عبد الكريم قبلي.

معطيات حصرية توصل بها موقع le360 تفيد بأن الملف يوجد بيد القضاء، وبمكتب والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد اليعقوبي، كما توصلت به المصالح المركزية بوزارة الداخلية خصوصا بعدما امر القضاء بفتح تحقيق معمق لمعرفة ملابسات وتفاصيل التوقيعات التي تم تزويرها وتضمنتها وثائق وصل عددها 11 وثيقة، وتخص بيع وتسليم رخص الاستفادة من سوق نموذجي دشنه الملك محمد السادس قبل سنوات بحي بني مكادة.

مصادرنا كشفت أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية دخلت على الخط، نتيجة خطورة الافعال التي قام بها المتهمون،بعد ان قاموا بتزوير وثائق يعتقد ان من ورائها عناصر معروفة بمدينة طنجة بينها مستشار جماعي وموظف وشخص آخر عضو نشيط بأحد الأحزاب.

مصدر مسؤول رفض الكشف عن اسمه، أكد في تصريح لموقع le360 ان الملف فعلا وصل للقضاء، مشيرا ان تحرك ولاية طنجة و المجلس الجماعي جاء نتيجة توصلها بوثائق وضعت بقسم الجبايات بجماعة طنجة، وبها توقيعات كل من العمدة البشير العبدلاوي والكاتب العام لولاية طنجة عبد الكريم قبلي إلى جانب توقيع آخر مزور.

المصدر ذاته كشف ان الابحاث التي تم القيام بها في هذا الصدد تخص وثائق الاستفادة من محلات تجارية ومقاهي بسوق بير الشفاء، وهو المشروع الذي يجري بناؤه بحي "كورزيانة" بمنطقة بني مكادة، مضيفا ان الاشخاص الذين قاموا بهذا العمل الخطير عملوا على نسخ توقيعات سابقة للعمدة والكاتب العام للولاية،وتخص الاستفادة من محلات سوق بير شعيري، ووضعها بوثائق مزورة جديدة تخص الاستفادة من محلات بسوق بير الشفاء، وهي العملية التي راح ضحيتها لحدود الساعة ازيد من خمسة اشخاص، يعتقد بأن بعضهم أدى مبالغ تراوحت ما بين 18 و30 مليون سنتيم .

وتبين الوثائق المزورة أسماء بعض الاشخاص المستفيدين وأرقام دكاكين ومقاه بالسوق، وبعد التحقيق تبين ان بعض الاسماء وأرقام بطاقات التعريف الوطنية مزورة ايضا، كما أن بعض المحلات التجارية بالسوق تحمل أرقاما بين 312 و350 وهي ارقام محلات لا توجد في الاصل بالسوق النموذجي.

ويبدو من خلال الوثائق التي يتضمنها الملف، ان اطرافا مجهولة تحاول توريط عمدة طنجة البشير العبدلاوي الى جانب مسؤولين بالمدينة في هذه العملية الخطيرة،بالنظر لكون السوق النموذجي ما تزال الاشغال جارية به، ولم يتم لحد الساعة تحديد اي وقت لتوزيع وثائق الاستفادة من محلاته التجارية، تقول مصادرنا.

© Copyright : السعيد قدري - Le360

تبقى الاشارة الى ان معطيات خاصة حصل عليها موقع le360 تشير الى ان عدد المستفيدين من السوق الجديد يبلغ 101 مستفيد من 99 محل تجاري ومستفيدين اثنتين من المقاهي التي يجري بناؤها بالسوق الجديد، وقد جرت عملية الاحصاء منذ شهر نونبر من سنة 2008.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 25/03/2017 على الساعة 10:00