"تريبورتور" ينقل السياح يخلق استياء مهنيي القطاع بأكادير

DR

في 22/03/2017 على الساعة 12:11

لا تزال صورة السياح وهم يستقلون دراجة "تريبورتور" بأكادير، تثير العديد من ردود الفعل المستنكرة لواقع السياحة بالمنطقة أمام عجز الجهات الوصية في خلق انتعاشة سياحية جديدة تعيد لحاضرة سوس مكانتها المعهودة على المستوى الوطني والعالمي.

وانتقد العديد من رواد الفضاء الأزرق صورة السياح التي انتشرت على نطاق واسع، مؤكدين أن البعض يتآمر على المدينة ويود إقبارها، فيما أرجع آخرون اختيار السياح لدراجة "تريبورتور" للوصول للمكان المحدد لغلاء تسعيرة سيارة الأجرة الصغيرة التي قال عنها الكثيرون أن سائقيها يستغلون السياح أبشع استغلال من خلال فرض تسعيرة مخالفة للقانون.

جنان محمد أحد رواد الفيسبوك، قال في تعليق له على الصورة، أن غياب القانون وانتشار الفوضى هو من بين الأسباب الرئيسية التي جعلت سائقي هذا النوع من الدراجات النارية يتعمدون نقل السياح المغاربة والأجانب من وإلى الوجهة التي يرغبون بها بأكادير.

من جهة أخرى، اعتبر البعض اختيار السياح التنقل عبر دراجة "تريبورتور" أمرا عاديا ومسألة شخصية لا يجب التدخل فيها أو القول بأنها تمس بالسمعة السياحية لمدينة الإنبعاث، مؤكدين أن الفوضى التي يتخبط فيها القطاع هو ما أوصل المدينة لهذا الحد.

غريب الديار، أحد المدونين على موقع الفيسبوك، في تعليق له على الصورة، قال بأن السياح أصابتهم العدوى المغربية فأصبحوا يفضلون التنقل بالطريقة المغربية عبر دراجات "تريبورتور" عوض سيارات الأجرة، للإستفادة من التكلفة المنخفضة، مضيفا أن السياحة لم تعد تفيد المدينة في شيء مقترحا أن تتحول المدينة إلى قطب اقتصادي.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 22/03/2017 على الساعة 12:11