أسباب غريبة لطرد الركاب المسلمين من الطائرات

DR

في 17/03/2017 على الساعة 14:30

نشرت صحيفة الاندبندنت البريطانية أشياء قالت إن أي شخص مسلم لا يستطيع فعلها أثناء وجوده على متن الطائرة، خاصة إن كانت هذه الطائرة تتبع خطوط جوية أجنبية بكل جنسياتها.

تبديل المقاعد

لا تطلب من الشخص الذي يجلس إلى جوارك تبديل المقاعد لأن سيدة مسلمة من أصل صومالي طٌلب منها أن تنزل من الطائرة في مطار شيكاجو في شهر أبريل الماضي دون توضيح بعدما طلبت من الشخص الموجود بجوارها تبديل الأماكن لتكون بجوار النافذة.

الاتصالات الهاتفية بالعربية

في أبريل الماضي تم إنزال رجل عراقي من الطائرة المتجهة إلى أمريكا بعدما أجرى مكالمة هاتفية مع أسرته في بغداد، وكان قد حصل على حق اللجوء إلى الولايات المتحدة في وقت مسبق، وكشفت التحقيقات أن مكالمته وحديثه بالعربية أزعج المسافرين الذين اعتقدوا أنه يبعث برسالة تهديد.

الزي الإسلامي

في أبريل الماضي تم إنزال عائلة بأكملها مكونة من 5 أفراد من طائرة الركاب في مطار شيكاجو لاعتبارات أمنية دون أي تفاصيل، وقال الطيار إنه الأمر يتعلق بسلامة الرحلة، ثم إتضح أن السبب الزي الإسلامي الذي يرتديه أفراد الأسرة.

الإسم: محمد

لأن اسمه محمد أحمد رفعت نادته المضيفة علنًا وأخبرته أنها سوف تقوم بمراقبته أثناء الرحلة وأخبرته برقم المقعد الذي يجلس عليه.

لفظ الجلالة بالعربية

تم إخراج رجل مسلم وزوجته من الطائرة في باريس بسبب أنه قال لفط الجلالة الله عندما كان الجو غير جيد داخل الطائرة، وكان النطق عربيا خالصا فاعتبروه إرهابيا.

قراءة الكتب العربية

تم ضبط طبيبة مسلمة في بريطانيا وخضعت للتحقيق بقانون الإرهاب بسبب ملاحظتها تقرأ كتاب عن الثقافة السورية، وتم إنزالها من الرحلة، وكانت السيدة التي تدعى فايزة شاهين تم منعها من السفر بسبب مساعدة مراهق حتى لا يصبح متشددًا في بريطانيا.

لا للرياضيات

لا تقم بعمل واجب منزلي أو أي مذاكرة لأي من علوم الرياضيات على متن الطائرة، لأن أحد الأساتذة الجامعييين بجامعة آيفي ليج الأمريكية تم إنزاله من الطائرة بسبب أن أحد المسافرين انزعج مما يقوم به من حسابات رياضية وظن أنه يخطط لتنفيذ عملية إرهابية.

تحرير من طرف عبير
في 17/03/2017 على الساعة 14:30