البيضاء. هذا مصير المتهمين في ملف عمارة سباتة

Le360

في 08/03/2017 على الساعة 17:04

قضت الغرفة الجنحية بابتدائية عين السبع، اليوم الأربعاء، بأحكام تراوحت بين عشرة أشهر وخمس سنوات سجنا نافذا في حق ثمانية متهمين توبعوا في ملف انهيار عمارة باسباتة بالدار البيضاء.

وقضت المحكمة بخمس سنوات سجنا نافذا على المتهم الرئيسي صاحب العمارة المنهارة (ح.خ)، وبغرامة مالية تبلغ 10 آلاف درهم، وعلى أحد التقنيين (ص.م) بثلاث سنوات حبسا نافذا وبثمانية آلاف درهم كغرامة مالية.

كما حكمت على المهندسين (م.م) و(ب.م) بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية تصل ألف درهم، وعلى المهندس المعماري (ح.م) بسنة ونصف حبسا نافذا وغرامة مالية بقيمة ألف درهم.

وقضت بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية ألف درهم على مراقب (ع.م)، وكذا على مراقبين آخرين (ج.م) و(ب.ع) بعشرة أشهر سجنا نافذا وغرامة مالية تبلغ ألف درهم (على كل واحد منهما).

وكان المتهمون الثمانية يتابعون بـ"الارتشاء وتسليم ترخيص بدون حق، والمشاركة في صنع شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة، والتسبب في القتل غير العمد نتيجة عدم مراعاة النظم والقوانين كل حسب ما نسب إليه".

يذكر أن حادث انهيار العمارة ذات الأربعة طوابق بمنطقة اسباتة بالدارالبيضاء، في شهر غشت الماضي، قد خلف أربعة قتلى وإصابة آخرين بجروح.

تحرير من طرف عبير
في 08/03/2017 على الساعة 17:04