تفاصيل اقتحام 300 مهاجر افريقي للسياج الحديدي ودخول سبتة المحتلة

DR

في 20/02/2017 على الساعة 11:39

اقتحم نحو 356 مهاجر سري السياج الحديدي بين المغرب وسبتة المنحتلة فجر اليوم وتمكن نحو 300 منهم من الوصول الى المدينة في عملية تعد الثاني من نوعها خلال هذا الاسبوع.

وتفيد معطيات خاصة حصل عليها موقعle360 ان المهاجرين السريين استغلوا الاجواء الممطرة التي تشهدها المناطق الشمالية واقتحموا السياج الحديدي حوالي الساعة الثالثة والنصف من صبيحة اليو الاثنين.

المصادر ذاتها اضافت ان نحو 18 مهاجر سري اصيبو خلال الحادث بجروح على مستوى الساقين والايادي والراس وقج نقل عدد منهم الى مستشفى محلي بالمدينة المحتلة فيما عدد من المنهاجرين السريين احبطت السلطات المحلية بمدينة الفنيدق وبليونش عمليات اقتحامهم للحدود.

وتاتي هذه العملية بعد اقل من اربع ايام على دخول ازيد من 498 شخصاً بالطريقة نفسها للسياج الحديد في عملية تعد الاكبر من نوعها.

تبقى الاشارة الى ان السلطات النمحلية بالفنيدق تبدل قصارى جهودها لايقاف امواج المهاجرين الذين يصلون لغابات جبل موسى بمنطقة بليونش ويعتقد ان عدد المهاجرين قد يصل الى نحو 1500 مهاجر سري يوجدون بهذه الغابات ويتحينون الفرص لاقتحام السياج الحديدي ودخزل الثغر المحتل سبتة .

كما نشير الى ان السياج الحديدي الذي يبلغ ارتفاعه6 امتار يوجد في وضعية غير امنة وقد تسبب في اصابة عدد من المهاجرين بجروح خطيرة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 20/02/2017 على الساعة 11:39