خطير.. العثور على جثة حمار منزوعة الأعضاء الحيوية بالبيضاء

DR

في 13/02/2017 على الساعة 22:45

أقوال الصحففي حادث يعيد إلى الواجهة ملف السلامة الصحية للوجبات السريعة، التي تباع بأزقة معظم الأحياء الشعبية، عثر مواطنون بحي التشارك، أمس الأحد، على جثة حمار مذبوح من الوريد إلى الوريد وقد انتزعت بعضں أحشائه.

ورجحت مصادر مطلعة ليومية "المساء"، التي أوردت الخبر في عددها ليوم غد الثلاثاء، أن تكون للحادث علاقة بمافيات تزويد عربات الوجبات السريعة بالمواد الأولية اللازمة للعمل، من خلال العمل على ذبح الحمير والكلاب الضالة لتحويل لحومها إلى نقانق وبيع أعضائها الحيوية كالكبد والقلب والمخ لأصحاب عربات الوجبات السريعة، من أجل تقديمها للمواطنين بأثمنة زهيدة على أساس أنها أعضاء حيوية الأبقار ذبحت في المجازر المراقبة.

الحادث، الذی هز حی التشارك، استنفر مصالح حفظ الصحة التي حلت بالمكان من أجل معاينة جثة الحمار، الذي ترك على قارعة الطريق، بعد أن يتم انتزاع أعضائه الحيوية، متمثلة فى الكبد والقلب والرئة وبعض الأعضاء التناسلية.

ونقلت الجريدة عن مصادرها ترجيحها أن يتم القيام بحملة على عربات بيع الأكلات الخفيفة المنتشرة بتراب عمالة مولاي رشید، من آجل محاولة الوصول إلى أي مواد أولية فاسدة، يمكن أن تضر بصحة المستهلكين من الفئات الفقيرة، التي تقبل علی تناول الوجبات السريعة المنتشرة في العربات.

وقالت الجريدة إن قطاع الوجبات السريعة التي تقدم داخل العربات المجرورة، يعرف فوضى كثيرة، بحيث لا تخضع لأي مراقبة، سواء صحية أو غيرها، لمعرفة مصدر المواد الأولية التي تستعمل في تجهيز الوجبات، موضحة أن الجهات المسؤولة، سواء الصحية أو الأمنية، في إطار اللجان المشتركة، مطالبة بالتحرك من أجل مواجهة مافيات منظمة سبق أن تم توقيف بعض أفرادها، بعمالة مقاطعات الحی الحسني.

تحرير من طرف حفيظ
في 13/02/2017 على الساعة 22:45