بالصور: حاويات الأزبال تتعرض للسرقة والإتلاف بشوارع طنجة

Le360

في 06/02/2017 على الساعة 17:12

تعرض ما يزيد عن 38 من سلات المهملات الحديدية، الموضوعة بشوارع مدينة طنجة، وبكورنيش المدينة، للسرقة والإتلاف من طرف مجهولين في ظرف لا يتعدى أسبوعين.

 وذكرت مصادر خاصة ان شركتي النظافة المفوض لهما تدبير القطاع بالمدينة وجهت شكايات عديدة للسلطات المحلية، ضمنتها إحدى اهم المشاكل التي تواكب عملها بالمدينة وبالخصوص شكاياتها من ظاهرة السرقات المتكررة وشبه اليومية لعدد من حاويات القمامة، خصوصا تلك الصغيرة المنتشرة بأهم شوارع المدينة.

ويعتقد حسب مصادرنا الخاصة أن مافيا خطيرة وراء هذه العمليات التي وصفتها بالإجرامية والتي طالت حاويات القمامة الصغيرة المتواجدة بالسواني وبالكورنيش وبشارع مولاي رشيد الذي انتشرت فيه الظاهرة كثيرا، إلى جانب حدائق وشوارع أخرى تم تثبيت هذه الحاويات الصغيرة بها.

عدد من فعاليات المجتمع المدني استنكر الظاهرة ووصفها بغير الأخلاقية، وطالب السلطات المحلية والأمنية على الخصوص بالتحري والكشف عن المتورطين في ظاهرة سرقة سلات المهملات وحاويات الأزبال ناهيك عن لوحات حديدية من عدد من أعمدة الكهرباء.

وقد وجه مسؤولون بكل من شركتي "سيطا البوغاز" الفرنسية التي تدبر منطقة "طنجة الغربية"، والتي تضم مناطق طنجة المدينة والسواني 1، الى جانب مسؤولين بشركة "صولمطا" الإسبانية، التي تدبر منطقة "طنجة الشرقية"، والتي تضم بني مكادة، مغوغة، والسواني2 شكايات متعددة الى عدد من المسؤولين بالمدينة لمعالجة الظاهرة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 06/02/2017 على الساعة 17:12