تجار سوق البلاستيك الفلاحي بإنزكان يحتجون وسط خنادق

DR

في 02/02/2017 على الساعة 14:00

وسط خندق كبير، ارتمى العديد من تجار سوق البلاستيك الفلاحي مرتدين أكفانا، أمس الأربعاء، بمدينة إنزكان، تعبيرا عن سخطهم الكبير اتجاه قرار العمالة القاضي بتنقيلهم إلى مكان آخر، بعد أن تم تفويت السوق الذي كان يحتضن تجارتهم لأحد الخواص.

وردد المحتجون شعارات قوية من داخل القبور، كما رفعوا لافتات رافضة للقرار من قبيل "الحريق لا يرهبنا والتأهيل مطلبنا"، مؤكدين على عزمهم القيام بخطوات تصعيدية أخرى في حالة ما لم يتم الإستجابة لطلبهم.

وطالب المتظاهرون الملك محمد السادس بالتدخل في هذا الملف لإنصافهم، ووضع حد لـ"مافيا العقار" التي تنشط بالمنطقة أمام صمت المسؤولين والمجالس المنتخبة.

وفي تصريح لموقع le360، أكد العديد من المتضررين أن التهديدات التي أصبح مسؤولوا المدينة يوجهونها لهم بمثابة رصاصة رحمة فيما تبقى من آمالهم لإيجاد حل لهذا المشكل القائم منذ سنوات عدة، في حين صرح آخرون أن العشرات من الأسر مهددة بالتشرد جراء القرارات السلبية المتوالية على تجار سوق البلاستيك الفلاحي.

يأتي هذا في وقت أفاد فيه محام بهيئة أكادير لموقع le360، أن هذا الملف تشوبه الكثير من الخروقات وسيتم الكشف عنها في مستقبل الأيام، مؤكدا في الوقت نفسه أن هذا المشكل جزء من المشكلة الكبيرة التي يتخبط فيها أزيد من 4000 تاجر وحرفي بإنزكان وآيت ملول، محملا المسؤولية للسلطات المحلية الممثلة في عامل الإقليم والمجالس المنتخبة السابقة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 02/02/2017 على الساعة 14:00