بالصور: المنطقة الخضراء بطنجة تتعرض للتدمير

DR

في 02/02/2017 على الساعة 11:00

تتعرض منطقة الرميلات بمدينة طنجة لقطع الأشجار ونقلها في سرية تامة الى أماكن مجهولة، وهي العملية التي لاقت استنكارا واسعا من طرف ساكنة المدينة وقاطني المنطقة.

 ورصد موقع le360 بعين المكان العديد من الجرائم البيئية التي طالت أشجارا غالبيتها يعد من الأشجار النادرة، بحسب بعض المهتمين، ووجود شاحنات لنقل الأخشاب وتواصل عمليات قطع الأشجار الى جانب العديد من الجرائم البيئية التي تستهدف غابة الرميلات وغابة دنابو أمام صمت المسؤولين بالمدينة.

وراسل الفاعلون بالمجتمع المدني بالمدينة كلا من والي الجهة ورئيس الجهة وعمدة المدينة، من خلال شكايات يدقون خلالها ناقوس الخطر حول ما يجري بالغابة، وبالخصوص عمليات نقل وقطع الأشجار التي تتم ليلا ونهارا أمام أعين عناصر الأمن والشرطة والسلطات المحليات.

© Copyright : DR

ووفق ما عاينه le360 مساء أمس الأربعاء، فإن عمليات قطع الأشجار تخيم على المنطقة خاصة وأنها طالت أحد أهم المواقع الإيكولوجية بمنطقة الرميلات والجبل الكبير الواقعة ضمن المجال الحضري لمدينة طنجة، حيث ما تزال تتواصل عمليات اجتثاث وقطع مساحات واسعة من غابة "دنابو"، وإحراقها استعدادا لانجاز اقامات وعمارات سكنية في تحد واضح للسلطات المحلية، وهو الأمر الذي أغضب ساكنة المدينة بعد أيام من مواصلة هذه الجرائم البيئية.

© Copyright : DR

عدد من المسؤولين المحليين رفضوا التعليق على هذه الجريمة البيئية، في الوقت نفسه مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية، والذي اتصل به موقع le360 التزم الصمت بالرغم من كون ما يجري في غابة الرميلات وغابة دنابوا يدخل ضمن اختصاصاته ومسؤوليته وفق ما أعلن عنه عند إنشائه قبل سنوات.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 02/02/2017 على الساعة 11:00