كلميم. انتشار مقاهي الشيشة يثير غضب الساكنة

محمد الخو - Le360

في 30/01/2017 على الساعة 14:25

استنكر العديد من المتتبعين للشأن المحلي بكلميم، ما وصفوه بانتشار مقاهي الشيشة بشكل "مخيف ومتسارع" بعدد من الأحياء والشوارع الرئيسية بباب الصحراء، في ظل صمت مسؤولي ومنتخبي المدينة.

وفي تصريحات لموقع le360، أكد فاعلون جمعويون بالمنطقة، أن وتيرة انتشار مقاهي الشيشة متسارعة جدا في الكثير من الأحياء المكتظة بالساكنة وبعض الشوارع المعروفة بالمدينة كشارع المقاومة وشارع المسيرة، في ظل تجاهل السلطات الأمنية والمنتخبين لهذه الظاهرة التي أصبحت حسبهم "تهدد قيم الساكنة" على حد تعبير أحد المتحدثين.

ونقلا عن مصادر محلية، فمقاهي الشيشة بالمدينة "أصبحت ملاذا سائغا للباحثين عن بائعات الهوى وأحيانا أخرى ترتادها تلميذات قاصرات بمعية أصدقائهن"، وهو الأمر الذي استنكرته بشدة فعاليات حقوقية، مطالبة الجهات المعنية بـ"تحمل مسؤوليتها مما يشكله ذلك من تحريض على الدعارة والفساد".

وتضيف المصادر ذاتها أن هذه الفضاءات "تروج فيها المخدرات بشكل فاضح، لدرجة أصبح مرتادوها معتادون على اقتنائها من هناك بكل أريحية وأمام أعين السلطات يؤكد البعض".

ومن جهة أخرى، توعدت العديد من الفعاليات الجمعوية والحقوقية أصحاب هذه المقاهي والمتواطئين معهم بالفضح والاحتجاج لدى الجهات المعنية.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 30/01/2017 على الساعة 14:25