تفكيك شبكة متخصصة في ابتزاز واغتصاب فتيات تيزنيت

Le360 : Mohamed Elkho

في 27/01/2017 على الساعة 19:00

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بتيزنيت، خلال يومي الأربعاء والخميس الأخيرين، شبكة تضم عدة أفراد تعمل على ابتزاز واغتصاب الفتيات مع التهديد بنشر مقاطع الفيديو والصور الخليعة التي تعود لهن على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإباحية.

وحسب مصادر محلية، فالمشتبه فيهم يعملون على استدراج الفتيات لممارسة الجنس عليهن بأماكن مختلفة بتيزنيت، مع تصوير تلك المشاهد قصد ابتزازهن بها مستقبلا في حالة عدم رضوخهن لطلباتهم.

وتضيف المصادر ذاتها أن ايقاف أفراد الشبكة، جاء بعد شكاية تقدمت بها فتاة تصرح فيها بأنها تعرضت للابتزاز والتهديد بنشر صورها من قبل أحد الأشخاص ما لم تلبي رغباته الجنسية.

وصرحت الضحية كذلك بأن المتهم يقطن بحي "دوتركا" بتيزنيت، ليتم القبض عليه قبل أن يعترف لعناصر الشرطة القضائية بأن مقاطع الفيديو والصور التي كان يتحصل عليها تعود لأحد أصدقائه، والذي كان يعمد إلى نشرها في مجموعة خاصة على "الواتساب".

وبعد تحريات معمقة مع عدة أشخاص، عثرت عناصر الشرطة القضائية على فيديوهات وصور خطيرة توثق للحظات اغتصاب شابين لفتاة قاصر بأحد منازل حي دوتركا بطريقة بشعة.

ومن جانب آخر، وضعت المصالح الأمنية المشتبه فيهم رهن تدابير الحراسة النظرية في وقت تواصل فيه المصالح ذاتها تحرياتها من أجل الوصول لمتهمين آخرين، على أن تتم إحالتهم على أنظار النيابة العامة المختصة خلال الأيام القليلة المقبلة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 27/01/2017 على الساعة 19:00