أكادير. "الزبونية" تجر مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا للقضاء

محمد الخو - Le360

في 23/01/2017 على الساعة 14:00

تعيش المدرسة العليا للتكنولوجيا التابعة لجامعة إبن زهر، على صفيح ساخن، بعد أن وجهت المحكمة الإدارية بأكادير، استدعاء لمديرها على خلفية شكاية تقدم بها أحد الطلبة يتهم فيها إدارة المؤسسة بإقصائه من التسجيل خلال موسم 2012/2011.

وحسب الشكاية التي يتوفر موقع le360 على نسخة منها، فالطالب المعني فوجئ برفض طلب تسجيله بالمؤسسة رغم حصوله على باكلوريا علوم وتكنولوجيا الكهرباء بمعدل 14.19، في حين تم قبول طلب تسجيل ثلاثة طلبة بمعدلات أقل منه بكثير وولوج آخرين للمدرسة دون أن يستوفوا جميع الشروط المطلوبة، الشيء الذي دفع بالطالب الضحية إلى تقديم تظلم إداري موجه لوزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر للتحقيق في هذا القرار الإداري.

وأمام عدم اتخاذ الوزارة الوصية لأي إجراء فيما يتعلق بتظلمه حسب ذات المعطيات، قرر الطالب المشتكي اللجوء للقضاء الإداري لتحقيق مطالبه، والتي تكمن أساسا في تعويض مادي مناسب، بعد أن تكبد خسائر مادية ومعنوية كبيرة جراء تنقله لمدينة سطات لإتمام مشواره الدراسي.

ومن المنتظر أن يمثل مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا، بمعية الطالب، الأربعاء المقبل، على أنظار المحكمة الإدارية للإستماع إليهما.

تأتي هذه الشكاية وسط مجموعة من الإنتقادات والإتهامات التي وجهت لإدارة جامعة ابن زهر، آخرها التلاعب بمعايير ونتائج الإجازات المهنية والماسترات المتعلقة بتخصص الصحافة والإعلام. 

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 23/01/2017 على الساعة 14:00