بالصور والفيديو: طنجة تغرق في الأزبال

السعيد قدري - Le360

في 17/01/2017 على الساعة 14:00

تعاني طنجة منذ ثلاثة أسابيع من مشكل تراكم الأزبال وتكدسها عبر مختلف شوارع وأحياء المدينة، مما خلف استياء الساكنة من أكوام الأزبال المتناثرة في الشوارع والأحياء والتي تنبعث منها روائح كريهة.

 هذه الازبال والنفايات لم تسلم منها مناطق صناعية بالمدينة، بينها المنطقة الصناعية المجد بحي بني مكادة إلى جانب عدد من الأحياء المجاورة بالعوامة وبير الشفاء وأحياء أخرى وسط المدينة، تؤثث فيها أكوام من الأزبال أبرز شوارعها وأزقتها، حيث تتواجد الأزبال على حافة الطريق، أمام المنازل، والمدارس، وحتى وسط الطريق الرئيسي بالمدينة.

وأمام تكدس أكوام النفايات بمختلف شوارع وأزقة المدينة في الآونة الأخيرة وخصوصا بحي المجد بالعوامة وما ينجم عنه من انبعاث روائح كريهة، أثارت استياء وقلق الساكنة والمارة على حد سواء، يطرح من جديد على السطح إشكالية التدبير المفوض كأسلوب تدبيري لهذا المرفق ومدى نجاعته.

كاميرا موقع 360 تجولت بعدد من أحياء مدينة طنجة ورصدت بالصوت والصورة مختلف المعاناة التي تؤرق بال السكان بهذه الأحياء التي دقت ساكنتها جميع الأبواب دون جدوى.

تبقى الإشارة الى أن موقع le360حاول غير ما مرة الاتصال بالشركة المفوض لها تدبير القطاع، دون ان نتلقى أي رد من طرف المسؤولين على الشركة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 17/01/2017 على الساعة 14:00