بالصور: إحباط محاولة هجرة أفارقة بشاطئ بطنجة

DR

في 12/01/2017 على الساعة 15:21

تمكنت السلطات المحلية بمدينة طنجة، صبيحة اليوم الخميس، من إحباط محاولة للهجرة السرية كان سيقوم بها عدد من المهاجرين السريين من دول جنوب الصحراء انطلاقا من إحدى الشواطئ بالمدينة.

 مصادر خاصة كشفت أن المصالح المعنية بالملحقة الإدارية الثانية التابعة لباشوية منطقة كزناية أوقفوا ثمانية مرشحين للهجرة السرية والذين كانوا على مقربة من ضاية سيدي قاسم حيث كانوا يستعدون للقيام بمحاولة للهجرة السرية عبر قارب مطاطي مزود بمحرك وألواح خشبية.

المصادر ذاتها أكدت أن المصالح المعنية أوقفت جميع المرشحين الذين تم إحالتهم على عناصر الدرك الملكي لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم ، وقد حجزت السلطات لدى هؤلاء قارب مطاطي ومحرك وقارورات بنزين الى جانب معدات خاصة بالإبحار.

وتقوم سلطات الملحقة الإدارية الثانية بمجهودات جبارة على مستوى النفوذ الترابي لها خصوصا بالقرب من الشواطئ لمحاربة ظاهرة الهجرة السرية،إذ تعمل السلطات المحلية يوميا على القيام بدوريات خاصة لتتبع كل ما يجري بالشواطئ التابعة لنفوذها الترابي والذي يتخذه عدد من المهاجرين مكانا للقيام بمحاولات الهجرة السرية وهي المحاولات التي عرفت انخفاضا كبيرا منذ أشهر بسبب تشديد عمليات المراقبة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 12/01/2017 على الساعة 15:21