"الصكوعا" ينتظرون زيارة محامي العدالة والتنمية

المحامي عبد الصمد الادريسي رئيس جمعية محاميي العدالة والتنمية وعضو الأمانة العامة للحزب

المحامي عبد الصمد الادريسي رئيس جمعية محاميي العدالة والتنمية وعضو الأمانة العامة للحزب . DR

في 28/12/2016 على الساعة 15:00

من المنتظر أن يزور عيد الصمد الإدريسي، رئيس جمعية محاميي العدالة والتنمية، معتقلي شبيبة "البيجيدي" المتابعين على خلفية إشادتهم بمقتل السفير الروسي بتركيا.

المحامي والقيادي في حزب "البيجيدي" والذي تولى أيضا مهمة الدفاع على المعتقلين المذكورين، أكد أنه ينتظر إذن النيابة العامة للتمكن من زيارة أعضاء شبيبة العدالة والتنمية، غدا الخميس.

و يجري التحقيق مع أعضاء في شبيبة "المصباح"، في مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية في الرباط، على خلفية متابعتهم بـ"تهمة الإشادة بمقتل السفير الروسي في تركيا".

وكان الإدريسي، قد اعتبر في تصريح لـLe360، أن أعضاء الشبيبة المتابعين "لا ينبغي تكييف قضيتهم وفق قانون الإرهاب ولكن قانون الصحافة والنشر".

وأكد المتحدث على المتابعة في حق الموقوفين الثلاثة، يجب أن "تكيف وفق قانون الصحافة، الذي يعاقب في مثل هذه القضايا بالغرامة من 100000 إلى 500000 درهم".

وكانت وزارتا الداخلية والعدل والحريات، قد أكدت في بلاغ مشترك أن «الإشادة بالأفعال الإرهابية جريمة يعاقب عليها القانون الجنائي »، وذلك بعد قيام نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعية على الإشادة باغتيال السفير الروسي بتركيا.

يذكر أن السلطات الأمنية، اعتقلت حاليا 6 أعضاء من شبيبة حزب العدالة والتنمية منهم يوسف الرطمي، الكاتب الإقليمي لشبيبة المصباح ببنجرير وصديقه محمد حربالة، بالإضافة إلى عضو آخر للحزب بمدينة تاوريرت وآخرون.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 28/12/2016 على الساعة 15:00