كاتب شبيبة «البيجيدي» يتبرأ من أعضائه المتابعين بالإشادة بالإرهاب

إبراهيم توكار

في 26/12/2016 على الساعة 17:06

بعد واقعة توقيف ثلاثة أعضاء بشبيبة حزب «البيجيدي»، على خلفية إشادتهم بمقتل السفير الروسي بتركيا، خرج الكاتب العام للشبيبة ليؤكد أن «التعاطف مع أحرار سوريا ليس مبررا لأعمال خاطئة أيا كان مصدرها ».

وقال خالد البوقرعي الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية في لقاء للشبيبة، مساء أمس بفاس، إن «قتل السفير الروسي عمل ارهابي مدان »، مضيفا «لا يمكن لتعاطفنا مع أحرار سوريا ونسائها وأطفالها، أن يكون مبررا لأعمال خاطئة أيا كان مصدرها، والدين ليس لحظة حماس أو لحظة عاطفة بل يحتاج إلى تعقل ومسؤولية ».

وأكد القيادي في حزب «المصباح »، «لا يمكن تبرير عمل وفعل شنيع مثل عملية قتل السفير السوري »، معتبرا أن «القانون يجب أن يحمي المجتمع وأن يتصدى للظواهر الخطيرة ومظاهر الانحراف »، مشددا على أنه «لا يمكن محاكمة الكاتب المحلي للشبيبة بابن جرير بمقتضيات قانون الارهاب ».

وكانت وزارتا الداخلية والعدل والحريات، قد أكدت في بلاغ مشترك أن «الإشادة بالأفعال الإرهابية جريمة يعاقب عليها القانون الجنائي »، وذلك بعد قيام نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعية على الإشادة باغتيال السفير الروسي بتركيا.

يذكر أن السلطات الأمنية، اعتقلت ثلاثة من حزب العدالة والتنمية منهم يوسف الرطمي، الكاتب الإقليمي لشبيبة المصباح ببنجرير وصديقه محمد حربالة، بالإضافة إلى إلى عضو آخر للحزب بمدينة تاوريرت.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 26/12/2016 على الساعة 17:06