العثماني: مشاروات تشكيل الحكومة لم تصل إلى درجة الأزمة السياسية

DR

في 11/12/2016 على الساعة 00:21

رغم أن تواصل "البلوكاج الحكومي"، اعتبر سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن مشاورات تشكيل الحكومة لم تصل الى درجة اعتبارها "أزمة سياسية، لأن التشاور في هذه المدة هو في إطار زمني معقول" ضاربا المثل بمسار تشكيل الحكومة بإسبانيا وصلت الى تسعة أشهر.

وقال القيادي في حزب "البيجيدي"، في ندوة نظمتها شبيبة العدالة والتنمية بسلا، إن مشاورات تشكيل الحكومة لم تصل الى درجة اعتبارها "أزمة سياسية، لأن التشاور في هذه المدة هو في إطار زمني معقول فإسبانيا وصلت الى تسعة أشهر"، مردفا "لابد من عدم الإحساس بالارتباك في هذه المرحلة".

واعتبر القيادي في حزب "المصباح"، أن المشهد السياسي المغربي عرف "مسارا متموجا في الإصلاح الديمقراطي، ففي بعض المراحل يصل إلى التقدم، وبعض المرات تكون مراحل تتميز بالتراجع"، مضيفا أن المسار الإصلاحي "لابد أن يكون تراكميا تصاعديا، من خلال الاستفاذة من أي تجربة مر منها التاريخ السياسي المغربي".

وأضاف العثماني، أن المغرب عرف "مسارا اصلاحيا بدأ في التسعينيات لا يجب انكاره كهيئة الانصاف والمصالحة وإصلاح المدونة وقانون الأحزاب، وكلها إصلاحات بارزة ومهمة وأساسية في التجربة الديمقراطية للبلاد".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 11/12/2016 على الساعة 00:21