"البام": موقعنا في الحكومة المقبلة هو «المعارضة البناءة»

DR

في 11/11/2016 على الساعة 12:30

نفى حزب الأصالة والمعاصرة وجود «أية اتصالات أو تنسيق مع أي كان من الأحزاب الأخرى»، مشددا على أن موقع الحزب في الحكومة المقبلة هو «المعارضة البناءة».

وأكد بلاغ لحزب «الجرار »، صدر عقب اجتماع للمكتب السياسي مساء أمس، على أهمية التعجيل بـ"تشكيل الحكومة لتجاوز حالة العطالة التي تعيشها العديد من المؤسسات وفي مقدمتها البرلمان".

وشدد الأمين العام لحزب «البام »، على أنه "ليس هناك أية اتصالات أو تنسيق مع أي كان من الأحزاب الأخرى، وأن موقف حزب الأصالة والمعاصرة هو مبدئي وسيعمل من خلال معارضة فاعلة وبناءة قادرة على تحقيق تطلعات المواطنين، وإعطاء بعد جديد للمعارضة البرلمانية، وترجمة البرنامج الانتخابي".

هذا وأضاف المصدر ذاته، أن زعيم حزب "الجرار" أجرى في الأيام القليلة الماضية، اتصالا هاتفيا مع رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران حيث "جدد له تهانيه على المرتبة التي حققها حزب العدالة والتنمية في الاستحقاقات التشريعية الأخيرة، وتمنى له ولحزبه التوفيق في تشكيل الحكومة".

واعتبر العماري، أن "ما يهمنا جميعا كمغاربة هو تشكيل الحكومة في أقرب وقت، وأن حزب الأصالة والمعاصرة اتخذ موقف الحياد من المشاورات الجارية وأنه لا ينسق لا في السر ولا في العلن مع أي حزب كيفما كان".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 11/11/2016 على الساعة 12:30