الـPPS: على الحكومة المقبلة أن تحترم إرادة الناخبين

Le360

في 07/11/2016 على الساعة 19:57

أكد حزب التقدم والاشتراكية أن الحكومة "لا يمكن أن تؤسس إلا بناء على برنامج واضح المعالم، وعلى تلاق وانسجام في الرؤى والتصورات والأهداف بين مختلف مكوناتها، في احترام لإرادة الناخبات والناخبين".

وأوضح بلاغ للمكتب السياسي للحزب، يتوفرLe360، على نسخة منه، أن "أي حكومة لا يمكن أن تؤسس إلا بناء على برنامج واضح المعالم، وعلى تلاق وانسجام في الرؤى والتصورات والأهداف بين مختلف مكوناتها، في احترام لإرادة الناخبات والناخبين، و بما يضمن المضي قدما في اتجاه بلورة المضامين المتقدمة لدستور 2011".

وأضاف المصدر ذاته، أن "الحكومة المقبلة يجب أن تقوم بمواصلة الأوراش الإصلاحية التي يطمح إليها الشعب المغربي قاطبة في شتى المجالات، الاقتصادية منها للرقي بالمغرب إلى مصاف الدول المتقدمة، والاجتماعية لضمان العدالة الاجتماعية والتوزيع العادل للخيرات، والثقافية بما يمكن من توطيد أسس المغرب الموحد في ظل التعددية السياسية والثقافية واللغوية، ضمانا لتشييد دولة المؤسسات والحريات الفردية والجماعية وترسيخ الممارسة الديموقراطية السوية والسليمة".

يذكر أن الملك محمد السادس قد حدد، كان قد قال في خطابه بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، من دكار، إن "المغرب في حاجة إلى حكومة جادة ومسؤولة، غير أن الحكومة المقبلة لا ينبغي أن تكون مسألة حسابية تتعلق بإرضاء رغبات أحزاب سياسية وتكوين أغلبية وكأن الأمر يتعلق بتقسيم غنيمة انتخابية".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 07/11/2016 على الساعة 19:57