بنحمزة يتضامن مع القباج ضد قرار منعه من الترشيح

Le360

في 16/09/2016 على الساعة 19:30

اعتبر عادل بنحمزة، الناطق الرسمي باسم حزب الإستقلال، قرار منع ترشيح الشيخ السلفي حماد القباج، "اعتداء على القانون والدستور وتكريسا لأخطاء مجانية"، موضحا أن "العملية الديمقراطية استوعبت منذ زمن جميع التيارات والأفراد".

وكتب بنحمزة على صفحته الفيسبوكية: «منع ترشيح القباج هو اعتداء على القانون وعلى الدستور وتكريس لأخطاء مجانية لا تعطي سوى مفعولا عكسيا، العملية الديمقراطية إستوعبت منذ زمان تيارات وأفراد كانت لهم أفكار مناهضة للديمقراطية، وعملية الانتقال السياسي لم توجد إلا تيسير تحول الجماعات بما فيها الدولة والأفراد إلى التشبع بالممارسة الديمقراطية وإحترام دولة القانون والمؤسسات».

منع ترشيح القباج هو إعتداء على القانون و على الدستور و تكريس لأخطاء مجانية لا تعطي سوى مفعولا عكسيا... العملية...

Posted by Adil Benhamza on Friday, September 16, 2016

وتابع الناطق باسم حزب الإستقلال «دمج التيارات السلفية في العملية السياسية أمر في غاية الأهمية وأي تدابير إدارية تخالف ذلك أو تضع في طريقه عراقيل متنوعة، فإنها لن تؤدي في النهاية سوى إلى تعزيز الخطاب التكفيري والمتطرف بما يشكل أرضية خصبة لما تحمله الرياح من المشرق من بذور "داعش".

وكانت وزارة الداحلية قد أصدرت قرار بعدم قبول ترشيح القباج باسم حزب العدالة والتمنية بدائرو كليز بمراكش، برسم الانتخابات التشريعية المقبلة، وأعلنت رفضها لهذا الترشيح، وهو ما كشفه القباح عبر صفحته على الفيسبوك.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 16/09/2016 على الساعة 19:30