"الاستقلال" ينتشي بنتائج الانتخابات الجزئية لمجلس المستشارين

عادل بنحمزة الناطق باسم حزب الاستقلال

عادل بنحمزة الناطق باسم حزب الاستقلال . DR

في 13/09/2016 على الساعة 12:45

بعد تصدر حزب الاستقلال للانتخابات الجزئية الخاصة بمجلس المستشارين، التي أجريت الأسبوع الماضي، أكد عادل بنحمزة، عضو اللجنة التنفيذية الناطق الرسمي باسم «الميزان»، أن النتائج التي تحصل عيلها الحزب خلال الاستحقاق الأخير المتعلق بالانتخابات الجزئية لمجلس المستشارين، تبرز مدى شعبية وقيمة منتخبي الحزب.

وأضاف القيادي في حزب الاستقلال، في منشور على الموقع الرسمي للحزب، أنه "كان من اللازم أن تعود الأمور إلى نصابها وعدد المقاعد التي تحصل عليها الحزب تبين ذلك".

وتابع بنحمزة أن منتخبي حزب الاستقلال، الذين سبق أن أصدر المجلس الدستوري في حقهم قرارات بإلغاء تمثيليتهم بالغرفة الثانية للبرلمان، "أكدوا من خلال نتائجهم المشرفة ثقة المصوتين عليهم، بالرغم من الاتهامات التي وجهت إليهم بالتورط في قضايا فساد انتخابي"، كاشفا أن "القضاء اعتبر أن ما قدم له من طرف الولاة والعمال لا يرقى إلى مستوى خروقات أو ما تم تسميته بالفساد الانتخابي".

وكانت الإنتخابات الجزئية الخاصة بمجلس المستشارين، قد أسفرت عن تصدر حزب الاستقلال لنتائجها، حيث أعيد انتخاب كل أعضاء بالفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين، وهم مولاي إبراهيم الشريف، وجمال بن ربيعة، والصبحي الجيلالي، ومحمد سعيد كرم، وعثمان عيلة.

تحرير من طرف عبير
في 13/09/2016 على الساعة 12:45