شباط يصفي حساباته مع اللجنة التنفيذية لحزبه

Le360 : Adil Gardouz

في 25/08/2016 على الساعة 08:30

بعد أن هدد محمد سعود، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، والنائب الأول لإلياس العماري بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أمينه العام حميد شباط، بالترشح ضده في المؤتمر المقبل لحزب "الميزان"، أقدم هذا الأخير على تجميد عضوية سعود في اللجنة التنفيذية للحزب وإحالة ملفه على اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب.

وذكر بلاغ لحزب "الميزان"، أن محمد سعود أقدم على "الإساءة للحزب ومؤسساته"، مضيفا أنه "طبقا لمقتضيات الفصل 11 من النظام الأساسي لحزب الاستقلال، واستنادا إلى المادتين 106 و108 من النظام الداخلي للحزب، تقرر تجميد عضويته في اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال وإحالة ملفه على اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب".

وأكد المصدر ذاته، أنه تبعا لهذا القرار فإن المعني بالأمر "لم تعد له أية علاقة بأجهزة الحزب إلى حين صدور القرار النهائي في شأنه من طرف الجهاز المختص".

وكان محمد سعود، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، والنائب الأول لإلياس العماري بجهة طنجة تطوان الحسيمة، قد هدد الأمين العام للحزب حميد شباط، بالترشح ضده في المؤتمر القادم لحزب الاستقلال، بعدما رفض شباط، خلال اجتماع للجنة التنفيذية، تزكيته للترشح للبرلمان بدائرة العرائش بدلاً من عبد الله البقالي مدير نشر جريدة "العلم".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 25/08/2016 على الساعة 08:30