باريس. الأميرة للا حسناء تتباحث مع المديرة العامة لليونسكو

الأميرة للا حسناء مع المديرة العامة لليونسكو

الأميرة للا حسناء مع المديرة العامة لليونسكو . MAP

في 05/04/2016 على الساعة 18:46

أجرت الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، اليوم الثلاثاء بمقر منظمة اليونسكو بباريس، مباحثات مع المديرة العامة للمنظمة السيدة إرينا بوكوفا.

وقالت فلافيا شليجل، نائبة المديرة العامة مكلفة بقطاع العلوم الدقيقة والطبيعية في تصريح للصحافة، إنه تم خلال اللقاء التطرق إلى تنظيم المغرب في نونبر 2016 لمؤتمر الامم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 22)، كما تم التأكيد على أهمية تربية الاطفال والشباب على التنمية المستدامة، من اجل تحسيس الأجيال الجديدة بحماية البيئة.

وأشادت شليجل أيضا بالتوقيع اليوم الثلاثاء على اتفاقية الشراكة من أجل التربية على التنمية المستدامة بالمغرب، والتي ترأست مراسم التوقيع عليها الاميرة للا حسناء، مشيرة إلى أن هذا الاتفاق سيسهل بشكل افضل تكوين الاساتذة والتلاميذ في مجال البيئة.

حضر اللقاء عن الجانب المغربي، رشيد بن مختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، والسفيرة زهور العلوي، مندوبة المغرب لدى اليونسكو ، وعبد الجليل الحجمري امين السر الدائم لاكاديمية المملكة، والكاتب العام للجنة الوطنية لليونسكو، والحسين التيجاني الرئيس المنتدب للمؤسسة، ونزهة العلوي، الكاتبة العامة للمؤسسة.

وحضر اللقاء عن جانب اليونسكو اريك فالت نائب المديرة العامة للعلاقات الخارجية والاعلام، وباولا ليونسيني بارتولي، مديرة ديوان بوكوفا، ونهى بوازير، مسؤولة قسم المنطقة العربية بالمنظمة.

ولدى وصولها الى مقر اليونسكو، وجدت الأميرة للا حسناء في استقبالها كلا من اريك فالت، ونهى بوازير، وميشيل طوطو رئيس البروتوكول باليونسكو، وأعضاء الوفد المغربي المكون من رشيد بنمختار وشكيب بنموسى سفير المغرب بفرنسا، وزهور العلوي، وعبد الجليل الحجمري، والحسين التيجاني، وفاطمة الزهراء لهلالي المكلفة بالتعاون الدولي بالمؤسسة، وكنزة خلفي مكلفة بالبرامج بالمؤسسة.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 05/04/2016 على الساعة 18:46