10 ملايير من الجزائر لتمويل تحركات "البوليساريو" في الدول الاسكندنافية

DR

في 07/10/2015 على الساعة 13:00

رصدت الجزائر مبلغ 10 ملايين أورو (أكثر من 10 ملايير سنتيم) من أجل تمويل تنقلات وفد "البوليساريو" إلى الدول الاسكندنافية وعلى رأسها السويد والنرويج من أجل كسب تعاطفها وانتزاع اعترافها بالكيان الوهمي.

ونشر موقع Polisario Confidentiel خبرا يفيد بقيام وزير الشؤون الخارجية الجزائري، رمضان لعمامرة بطلب اعتمادات مالية إضافية تصل قيمتها إلى 10 ملايين أورو لتمويل تحركات وفد البوليساريو بالدول الاسكندنافية، وفق استراتيجية تروم انتزاع اعترافات بالدولة الوهمية من قبل بلدان كالنرويج والسويد والدانمارك وإيسلندا وغيرها.

وزار محمد خداد، رئيس وفد البوليساريو، يوم السبت الماضي العاصمة النرويجية أوسلو في واحدة من المحاولات الرامية إلى تشويه صورة المغرب وكسب التعاطف من لدن الدولة الاسكندنافية، في تكرار لما قام به الكيان الوهمي مع مملكة السويد التي توترت علاقتها مع المغرب بسبب النزاع القائم حول الصحراء.

وحسب نفس المصدر، فإن الدبلوماسية الجزائرية تعتمد على تقارير واستطلاعات المصالح الخارجية للاستخبارات الجزائرية (DRS) وعلى تنقلات نشطاء البوليساريو إلى البلدان الاسكندنافية لحشد الدعم في أفق الاعتراف بالجمهورية الوهمية.

تحرير من طرف جواد
في 07/10/2015 على الساعة 13:00