الدرهم وأخنوش وبوعيدة في مواجهة لشكر وبلفقيه في جهة كلميم

DR

في 15/08/2015 على الساعة 15:30

بعد أخبار تفيد تركيز الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر جهوده للظفر بجهة كليم وادنون، وهو ما يشكل "منافسة شرسة" لطموح آل بوعيدة بزعامة التجمعية امباركة بوعيدة، الوزيرة المنتدبة في الخارجية التي تطمح لرئاسة الجهة.

وفي هذا السياق، ذكرت مصادر من داخل حزب التجمع الوطني للأحرار أن الحزب يدرس خطة قوية للإطاحة بالاتحادي عبد الوهاب بنلفقيه، المنافس القوي لبوعيدة، والمدعوم من طرف لشكر الذي سيترشح في الجهة ذاتها.

ومن المرتقب أن تحل امباركة بوعيدة بكليميم يوم الأحد القادم لعقد اجتماع داخلي حول هذا الموضوع، الذي يرتقب أن تسند فيه لائحة التجمع الوطني للأحرار بكليميم لعبد الرحيم بوعيدة، في الوقت الذي تأكد إسناد قيادة لائحة النساء للوزيرة المنتدبة.

في موضوع متصل، سيستفيد حزب التجمع الوطني للأحرار من دعم الملياردير حسن الدرهم، الذي غادر مؤخرا سفينة المنافس الشرس للحمامة في جهة كلميم واد نون، وهو أمر "يقوي حظوظ آل بوعيدة"، يضيف المصدر نفسه. كما يرتقب أن ينزل عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، والتجمعي السابق، بكل ثقله في منطقة سيدي إفني لدعم ترشح زميلته في الحكومة مباركة بوعيدة ضد بلفقيه، غريمه السابق.

تحرير من طرف محمد
في 15/08/2015 على الساعة 15:30