المرزوقي لشباب "البيجيدي": عليكم مسؤولية تحقيق حلم الاتحاد المغاربي

الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي، أثناء دخوله ندوة، صباح اليوم الأربعاء، في إطار فعاليات الملتقى الـ11 لشبيبة العدالة والتنمية

الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي، أثناء دخوله ندوة، صباح اليوم الأربعاء، في إطار فعاليات الملتقى الـ11 لشبيبة العدالة والتنمية . DR

في 29/07/2015 على الساعة 12:00

حل الرئيس التونسي السابق، المنصف المرزوقي، ضيفا على ثالث أيام الملتقى الـ11 لشبيبة العدالة والتنمية، حيث أكد أن تحقيق حلم الاتحاد المغاربي، مسؤولية ملقاة على عاتق الجيل الحالي من الشباب العربي، مشددا على أن هناك سدا منيعا يقف وراء عدم تحقيق الوحدة المغاربية يتمثل في الخلافات السياسية.

وقال المرزوقي، في ندوة صباح اليوم بمراكش، إن "الجيل الحالي سينجح فيما فشل فيه جيلنا السابق لتأسيس الاتحاد المغاربي، فهو حتما سيتحقق طال الزمن أو قصر لأنه ضرورة اقتصادية و جغرافية".

وأضاف المرزقي أن الاتحاد المغاربي يجب أن يبنى بالعدالة والاجتماعية و الحرية، وتفادي الخصومات المفتعلة بين الإسلاميين والعلمانيين لأنها "حروب فارغة ومفتعلة، لأن هناك من يريدون استمرار الظلم و الاستبداد".

وأكد الرئيس التونسي السابق أن المجتمع المدني بالدول المغاربية قادر على الدفع بعجلة ارساء الوحدة المغاربية، مضيفا أن قيادات حزبية مغربية كانت تدافع دوما على هذه الوحدة، معلقا "علال الفاسي كان مغاربيا ويحلم بالاتحاد المغاربي".

وخصص شباب "البيجيدي"، استقبالا حاشدا لمنصف المرزوقي، في الملتقى الـ11 لشبيبة العدالة والتنمية الذي يقام بمراكش يحضره حوالي 3000 شاب من مختلف مناطق وجهات المملكة، كما تشارك فيه أسماء بارزة في عالم الفكر والسياسة.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 29/07/2015 على الساعة 12:00