بنكيران يرد على المشككين في نتائج الانتخابات المهنية

DR

في 03/07/2015 على الساعة 00:19

تعليقا على مواقف بعض النقابات المشككة في الانتخابات المهنية، أكد رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، أن هذه المواقف "اتهامات خطيرة وغير مسندة بوقائع وأدلة".

وقال بنكيران الذي كان يتحدث في اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس، إن "لم يسبق لأية هيئة نقابية أن شككت في العملية الانتخابية وفي مسارها قبل الاعلان عن النتائج"، مضيفا أن الحكومة تحملت المسؤولية كاملة في الاشراف على العملية الانتخابية وقامت بدورها في التدبير المحكم والمحايد لهذه العملية، وذلك باحترام تام للقوانين والمساطر المنظمة لها، وكذا الآجال القانونية لإجراء الانتخابات والاعلان عن النتائج.

وأضاف بنكيران أن الحكومة اعتمدت مقاربة تشاركية مع النقابات الأكثر تمثيلية في الاعداد لهذه الانتخابات وذلك في إطار لجنة خاصة لهذا الغرض والتي انبثقت عن الحوار الاجتماعي.

وردا على المشككين، أشار رئيس الحكومة إلى أن هذه المواقف هي "تشكيكات من خسر المواقع التي كان يرجو أن يصل إليها"، مضيفا أن "بعض الجهات تطلق اتهامات خاطئة عوض اعتماد المساطر القضائية والقانونية للطعن".

يذكر أن كل من الأمين العام الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، والمنظمة الديمقراطية للشغل كانا قد شككا في نتائج الانتخابات المهنية التي أعلن عن نتائجها قبل أيام، مؤكدين أنها "عرفت اختلالات واضحة وتلاعبات".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 03/07/2015 على الساعة 00:19