شرفات أفيلال تنتقد رفاق الزايدي بعد إعلانهم إنشاء حزب جديد

شرفات أفيلال أثارت الكثير من الجدل عندما وصفت تقاعد البرلمانيين (8 آلاف درهم) بـ"جوج فرانك"

شرفات أفيلال أثارت الكثير من الجدل عندما وصفت تقاعد البرلمانيين (8 آلاف درهم) بـ"جوج فرانك" . DR

في 22/02/2015 على الساعة 12:44

عبرت القيادية في حزب التقدم والاشتراكية، شرفات أفيلال، عن رفضها لخطوة اعلان عبد العالي دومو أحد وجوه تيار "الانفتاح والديمقراطية" التوجه لانشاء حزب يساري جديد منشق عن حزب الاتحاد الاشتراكي.

وأكدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء في حكومة بنكيران، في تدوينة نشرتها على حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، أنها لا تتفق "إطلاقا" مع رأي الذين قرروا مغادرة سفينة الاتحاد الاشتراكي وتأسيس حزب جديد لأسباب عدة، موضحة أن "المشهد و الحقل السياسي بحاجة إلى اتحاد قوي يضطلع بأدواره كما عهدناه دائما خاصة وأن إمكانات إعادة توحيده لا زالت متوفرة حسب تقديري المتواضع".

وأوضحت القيادية في حزب "الكتاب"، أن "التجارب برهنت على أن المشاريع التي تنشأ عن طريق الانشقاق عادة ما لا تلقى لها طريقا للنجاح و الاكتمال".

وأضافت الوزيرة أن تأسيس حزب يساري جديد من شأنه أن "يضعف قوى اليسار و يعمل على تشتيتها و يبدد آمالا و حلما راودنا منذ سنين وهو بناء إطار يساري و وحدوي قد يكون البديل".

وكان عبد العالي دومو، قد أعلن في لقاء أمس ببوزنيقة، عن تكوين حزب جديد يساري منشق عن حزب "الوردة" يضم مجموعة من قيادات وأعضاء الاتحاد، ومن المنتظر أن يرى النور في غضون ثلاثة أشهر المقبلة.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 22/02/2015 على الساعة 12:44