مزوار يلتقي محمود عباس ويسلمه رسالة من الملك

DR

في 04/09/2014 على الساعة 14:47

أكد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون للخارجية والتعاون، أن لقاءه بمحمود عباس أبو مازن، رئيس السلطة الفلسطينية اليوم الخميس برام الله ، يأتي لتسليمه رسالة خطية من الملك محمد السادس.

وأضاف مزوار أنه تلقى من الرئيس شكره وامتنانه للملك على الدور الكبير الذي يلعبه لفائدة القضية الفلسطينية، مضيفا انه نقل للرئيس الفلسطيني تعازي الشعب المغربي إلى السلطة الفلسطينية و الأسر المكلومة في فقدان أبنائها وبناتها في غزة.

وشدد وزير الشؤون الخارجية على أن المملكة المغربية أدانت بشدة هذا العدوان واعتبرته غير مبرر ومتناف مع القيم الإنسانية، مؤكدا في السياق ذاته أن الشعب المغربي، الذي كان يتابع بكل أسى وحزن معاناة أشقائه الفلسطينيين والذي هب كعادته، من واجب التضامن الإنساني والأخوي إلى توفير ما أمكن من المساعدات، يجدد مرة أخرى تعازيه الخالصة في وفاة الشهداء وأصدق المواساة لذويهم.

كما أضاف السيد مزوار أن الاهتمام مُــنكب الآن على ما بعد اتفاق 26 غشت 2014. ولهذا جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون دعم المغرب للخطوات التي تعتزم القيادة الفلسطينية القيام بها سواء تلك الرامية إلى مطالبة مجلس الأمن بإنهاء الاحتلال وتحقيق الاستقلال الوطني بسقف زمني محدد من خلال ترسيم حدود دولة فلسطين على أساس الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

تحرير من طرف Le360
في 04/09/2014 على الساعة 14:47