مزوار يطير إلى رام الله حاملا رسالة من الملك إلى محمود عباس

DR

في 03/09/2014 على الساعة 13:16

يقوم صلاح الدين مزوار وزير الخارجية والتعاون المغربي بزيارة عمل الى رام الله بفلسطين، حيث ينتظر ان يستقبل الجمعة المقبل من قبل رئيس السلطة الفلسطينية عباس أبو مازن، ويسلمه رسالة من الملك محمد السادس.

كما سيجري مزوار مباحثات مع الرئيس الفلسطيني تتناول الوضع في المنطقة وتطورات القضية الفلسطينية بعد اتفاق الهدنة مع اسرائيل، خاصة إعادة إعمار غزة وإنهاء الحصار التي تفرضه سلطات الاحتلال على الأراضي الفلسطينية وتقديم المساعدات الانسانية لسكان غزة، فضلا على الدفع بمفاوضات السلام من اجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

ويرتقب أيضاً ان تتناول المباحثات بين الطرفين سبل توحيد الصف الفلسطيني والدفع بالمنتظم الدولي الى التسريع بإعلان قيام الدولة الفلسطينية وإرغام اسرائيل على احترام وقف الاستيطان وتيسير اليات التسريع بعملية السلام.

كما سيقوم وزير الشؤون الخارجية والتعاون بزيارة مدينة أريحا، على ان يجري لقاء مع رياض المالكي، وزير الخارجية الفلسطيني، في مكتبه بوزارة الشؤون الخارجية برام الله، و زيارة الى ضريح الراحل ياسر عرفات ثم التوجه إلى القدس والصلاة في المسجد الأقصى واللقاء بالشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية وعدنان الحسيني، وزير شؤون القدس ومحافظتها.

تحرير من طرف Le360
في 03/09/2014 على الساعة 13:16