نتانياهو يأمر الجيش ببدء عملية برية على غزة

DR

في 17/07/2014 على الساعة 21:57

أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الجيش الاسرائيلي، اليوم الخميس، ببدء عملية برية في قطاع غزة تهدف الى كشف الأنفاق في المنطقة الحدودية.

وأعلن الجيش الاسرائيلي ليل الخميس الجمعة ان الحكومة الاسرائيلية وافقت على طلبه تعبئة 18 من الجنود الاحتياطيين الاضافيين.

وقالت متحدثة عسكرية اسرائيلية "مع تعبئة الـ18 ألف جندي احتياطي، يرتفع عدد الاحتياطيين الذين يمكن استدعاؤهم الى 60 الفا".

‏وأعلن الجيش الاسرائيلي أن قوات برية كبيرة من جيش الدفاع باشرت بتوسيع عملية "الجرف الصامد" لاستهداف بنية تحتية شمال قطاع غزة تتسل منها عناصر إلى إسرائيل.

وأضاف الجيش الاسرائيلي أن المرحلة المقبلة من العمليات ستشهد مشاركة قوات مشاة ومدرعات وهندسة ومدفعية واستخبارات بإسناد جوي وبحري.

وبالتزامن تتعرض المناطق الحدودية بين إسرائيل وقطاع غزة إلى قصف إسرائيلي عنيف. واستهدفت المدفعية الإسرائيلية محيط المستشفي الاوروبي بالقرب من مكتب البلدية شرق محافظة رفح.

وباشرت دبابات إسرائيلية باقتحام قطاع غزة من 3 محاور. وقال الناطق العسكري الاسرائلي إن الدبابات توغلت في القطاع عند العاشرة والنصف ليلا، (17:30) بتوقيت غرينتش.كما أفادت أنباء غير مؤكدة أن إسرائيل طلبت من جميع الأجانب والصحفيين إخلاء جميع الفنادق في غزة، والتجمع في فندق خاص.

تحرير من طرف Le360
في 17/07/2014 على الساعة 21:57