بالصور: المغرب يوقع مع إسرائيل أول مذكرة تفاهم حول الملكية الفكرية

المغرب يوقع مع إسرائيل أول مذكرة تفاهم حول الملكية الفكرية

المغرب يوقع مع إسرائيل أول مذكرة تفاهم حول الملكية الفكرية . DR

في 19/07/2022 على الساعة 17:00

وقعت إسرائيل والمغرب بجنيف، الاثنين 18 يوليوز 2022، أول مذكرة تفاهم بشأن الملكية الفكرية، والتي من شأنها تعزيز الابتكار والعلاقات بين المبتكرين الإسرائيليين ونظرائهم المغاربة.

ووقع الاتفاقية كل من المدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية عبد العزيز بابقيقي، والمدير التنفيذي لمكتب براءات الاختراع الإسرائيلي أوفير ألون.

وجرى حفل التوقيع على هامش سلسلة الاجتماعات الثالثة والستين لجمعيات الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية في جنيف (الويبو).

© Copyright : DR

وستعمل مذكرة التفاهم الموقعة بين المغرب وإسرائيل، على تعزيز التعاون بين البلدين في مجال حماية الملكية الصناعية، إلى جانب إحداث مجموعة فرعية من الملكية الفكرية التي تتعلق ببراءات الاختراع والعلامات التجارية والأسماء التجارية والتسميات والحماية من المنافسة غير المشروعة.

© Copyright : DR

وستمكّن مذكرة التفاهم من تبادل المعلومات بين مكتبي الملكية الفكرية في البلدين، مع تقديم المساعدة للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، على أمل حماية ملكيتها الصناعية، وذلك بعد السنوات الخمس الأولى المحددة في الاتفاقية، والتي من المقرر أن يتم تجديدها تلقائيًا لفترات أخرى مدتها خمس سنوات.

© Copyright : DR

وجاء في تغريدة لميراف ايلون السفيرة - المندوب الدائم لإسرائيل لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف، إن مذكرة التفاهم الموقعة "تشكل تواصل العلاقات الإسرائيلية المغربية الوصول إلى مستويات غير مسبوقة"، مبرزة أن المذكرة "تساهم في بناء مستقبل أكثر ازدهارًا واستدامة للأجيال القادمة..".

وختمت السفيرة تغريدتها بالتأكيد على أن التوقيع على مذكرة التفاهم بين المغرب وإسرائيل بجنيف "هي أول مذكرة تفاهم بشأن الملكية الفكرية، وتصنع التاريخ وتساهم في تعزيز التعاون ما يعني تعزيز اقتصاداتنا ودعم الابتكار والإبداع وريادة الأعمال..".

تحرير من طرف قدري السعيد
في 19/07/2022 على الساعة 17:00