بالفيديو: ملتقى طانطان الدولي للترافع عن مغربية الصحراء يواصل مسلسل الدفاع عن الوحدة الترابية

le360

في 25/06/2022 على الساعة 12:00

احتضنت مدينة طانطان، الجمعة 24 يونيو 2022، النسخة الأولى من الملتقى الدولي للترافع عن مغربية الصحراء، وذلك بحضور شخصيات مغربية وأجنبية، عبّرت عن دعمها المتواصل للوحدة الترابية للمملكة.

وفي هذا الصدد، أشاد وليد كبير، إعلامي ومعارض جزائري - رئيس الجمعية المغاربية للسلام والتعاون والتنمية، في تصريح لـLe360، (أشاد) بمثل هذه الملتقيات، لما لها من وقع وتأثير على قضية الوحدة الترابية المغربية، خاصة المُقامة بقلب الأقاليم الجنوبية، التي تشهد نماءً وازدهارا كبيرين بفضل قيادة الملك محمد السادس.

وأكد عبد الرحيم البرديجي، رئيس المركز الصحراوي-الإسباني، في تصريح مماثل، أن اختيار طانطان لاحتضان الملتقى جاء نظرا للقيمة التاريخية للمدينة، خاصة أنها كانت شاهدة على مقاومة أبناء المنطقة للاستعمار الإسباني سنة 1972، وهو ما عمد أعداء المغرب إلى الركوب عليه سلبا لاحقا، من أجل الضرب في وحدته الترابية.

من جانبه، اعتبر المحامي الإسباني فرانثيسكو غوميز أن على المغرب وإسبانيا السير قدما إلى الأمام والتفكير في المستقبل، خاصة في ظل تطور العلاقات بين البلدين إلى الأفضل، عقب إعلان إسبانيا دعمها لمقترح الحكم الذاتي بشأن قضية الصحراء.

وفي السياق نفسه، عبّرت أنا ماريا سانتانا، وهي فاعلة اقتصادية وسياسية إسبانية، عن انبهارها بفرص الاستثمار التي تحظى بها طانطان، مؤكدة عزمها على زيارة المدينة مرة أخرى من أجل البحث عن توقيع صفقات في مجال تخصصها.

هذا، وتطرق محمد فاضل ماء العينين، رئيس جمعية كفاءات الصحراء المُنظِّمة للملتقى، إلى محاور وجلسات هذه الحدث الهام، مشيرا إلى أنه يأتي في ظرفية تتسم بالانتصارات الدبلوماسية الأخيرة التي حققها المغرب في ما يخص قضية الصحراء.

تحرير من طرف اليزيد أبيدار /
في 25/06/2022 على الساعة 12:00