الاتحاديون يرصدون 300 مليون سنتيم لتنظيم المؤتمر 11

إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية

إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية . DR

في 26/01/2022 على الساعة 20:38

كشف محمد محب، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أن الميزانية المخصصة لتنظيم المؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب، تبلغ 300 مليون سنتيم.

محب الذي كان يتحدث يوم الثلاثاء 25 يناير 2022، خلال ندوة نظمها أعضا ء المكتب السياسي لحزب «الوردة» قال إن الميزانية المخصصة للمؤتمر تقارب 300 مليون سنتيم، أنفق منها إلى حدود الآن 200 مليون سنتيم.

وأكد رئيس لجنة الإعداد المادي واللوجيستيك المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الحادي عشر، أنه تم إنفاق 100 ألف درهم في إعداد وتهيئ كل منصة من المنصات الـ12 التي ستحتضن تنظيم المؤتمر عن بعد.

وينتظر أن يشارك في المؤتمر الحادي عشر لحزب الاتحاد الاشتراكي، 1100 مؤتمر موزعين على 12 جهة، بالإضافة إلى مؤتمرين ينتمون إلى مغاربة العالم.

وبخصوص المؤتمرين الذين سيحضرون الجلسة الافتتاحية وكلمة الرئاسة بمدينة بوزنيقة، فسيتراوح عددهم بين 100 مؤتر و120، بحسب ما أكده سابقا عضو المكتب السياسي للحزب، مهدي مزواري، مشددا على التقيد الصارم بالالتزام بالاحتياط التي وضعتها السلطات الصحية لمواجهة كورونا.

وكان المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في نونبر الماضي، قرر اعتماد أيام 29 و30 و31 يناير المقبل موعدا، لانعقاد المؤتمر الوطني للحزب ببوزنيقة، بصيغتين حضورية وعن بعد، وذلك في سياق الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وفي الوقت الذي عبد فيه المجلس الوطني للحزب الطريق للكاتب الأول الحالي إدريس لشكر للظفر بولاية ثالثة، من خلال تعديل في مقررات تنظيمية للقانون الأساسي للحزب، أعلن عن توصل الحزب بـ6 ترشيحات لمنصب الأمانة العامة، إذ يتعلق الأمر بعبد الكريم بنعتيق، الوزير السابق، وحسناء أبوزيد، البرلمانية السابقة، ومحمد بوبكري، عضو المكتب السياسي سابقا والرئيس السابق للفريق الاشتراكي بمجلس النواب، شقران أمام ومجيد مومر، عضو الشبيبة الاتحادية، والعضو بالحزب طارق سلام.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 26/01/2022 على الساعة 20:38