البيجيدي: معتزون بحصيلة حكومة العثماني وسنقوم بالمراجعات اللازمة

DR

في 10/10/2021 على الساعة 13:00

أشادت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بحصيلة رئيس الحكومة المنتهية ولايته، سعد الدين العثماني وكل وزراء ووزيرات الحزب، داعية إلى «جعل المحطات التنظيمية المقبلة مناسبة للقيام بالمراجعات اللازمة».

وعبر بلاغ للأمانة العامة صدر عقب اجتماع استثنائي، أمس السبت 9 أكتوبر، عن «اعتزازها الكبير بالإسهام الوطني الصادق والمخلص، للأخ رئيس الحكومة المنتهية ولايته الدكتور سعد الدين العثماني ولكل وزراء ووزيرات الحزب وكل رؤسائه في الجماعات الترابية وعموم منتخبيه الوطنيين والترابيين وعموم مناضليه، من أجل خدمة الوطن والمواطنين والمواطنات مع جعل المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار».

ووجه البلاغ دعوة إلى مناضلي ومناضلات الحزب لـ«التعبئة ومواصلة النضال من خلال كل مساحات العمل المتاحة سواء داخل المؤسسات أو من خلال التأطير الميداني والتواصل مع المواطنين»، داعيا إلى «جعل المحطات التنظيمية المقبلة مناسبة للقيام بالمراجعات اللازمة واستئناف مسار النضال الديمقراطي».

يستعد «البيجيدي» لعقد مؤتمره الاستثنائي عن بعد، في الـ30 أكتوبر الجاري، لاختيار قيادة جديدة خلفا للأمين العام الحالي، سعد الدين العثماني.

يذكر أن حزب العدالة والتنمية تكبد خسارة ثقيلة في الانتخابات الثامن من شتنبر بعد حصوله على 13 مقعدا فقط، فيما تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار الاستحقاقات التشريعية بحصوله على 102 مقعدا، بعده حزب الأصالة والمعاصرة بـ86 مقعدا، فيما حصل حزب الاستقلال على 81 مقعدا، كما حاز حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية 35 مقعدا. كما حصل حزب الحركة الشعبية 29 مقعدا وحزب التقدم والاشتراكية 21 مقعدا وحزب الاتحاد الدستوري 18 مقعدا.

تحرير من طرف عبير
في 10/10/2021 على الساعة 13:00