أزيد من ألفي مؤتمر سيختارون خليفة العثماني على رأس البيجيدي

DR

في 06/10/2021 على الساعة 09:00

أسابيع بعد الهزيمة التي مني بها حزب العدالة والتنمية في انتخابات الثامن شتنبر، يستعد «البيجيدي» لعقد مؤتمره الاستثنائي عن بعد، نهاية الشهر الجاري، لاختيار قيادة جديدة خلفا للأمين العام الحالي، سعد الدين العثماني.

ومن المنتظر أن يعقد حزب العدالة والتنمية مؤتمره الاستثنائي في الـ30 أكتوبر الجاري، بحسب ما أكده أحد أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

وأضاف المصدر ذاته، أن المؤتمر الاستثنائي سيجرى عن بعد التزاما بالتدابير الوقائية من كورونا، مردفا أن المؤتمرين يتجاوز عددهم 2000 مؤتمر وسيكونون موزعين على مختلف مقرات الحزب بالمدن المغربية.

سيعقد المؤتمر الاستثنائي من أجل انتخاب أمين عام جديد وكذا الأمانة العامة للحزب.

يذكر أن حزب العدالة والتنمية عقد، في الـ18 شتنبر المنصرم، دورة استثنائية للمجلس الوطني والذي خصص للتداول في النتائج التي تحصل عليها الحزب في الاستحقاقات الأخيرة، وانتخاب جامع المعتصم رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الاستثنائي.

وتكبد حزب العدالة والتنمية خسارة ثقيلة في الانتخابات الثامن من شتنبر بعد حصوله على 13 مقعدا فقط، فيما تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار الاستحقاقات التشريعية بحصوله على 102 مقعدا، بعده حزب الأصالة والمعاصرة بـ86 مقعدا، فيما حصل حزب الاستقلال على 81 مقعدا، كما حاز حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية 35 مقعدا. كما حصل حزب الحركة الشعبية 29 مقعدا وحزب التقدم والاشتراكية 21 مقعدا وحزب الاتحاد الدستوري 18 مقعدا.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 06/10/2021 على الساعة 09:00