في خضم مشاورات الحكومة.. وهبي يلتقي الأمناء العامين السابقين لـ"البام"

DR

في 21/09/2021 على الساعة 14:00

في الوقت الذي يواصل فيه عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مشاورات تشكيل الائتلاف الحكومي مع رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، قرر زعيم حزب «الجرار»، أمس الاثنين 20شتنبر 2021، عقد لقاءات تشاورية مع الأمناء العامين السابقين لحزب «البام».

بلاغ لحزب «الجرار»، ذكر أن وهبي عقد لقاء مع الأمناء العامين السابقين لحزب «البام»، وهم حسن بنعدي والشيخ بيد الله ومصطفى الباكوري وإلياس العماري وحكيم بن شماش.

وشكلت هذه اللقاءات، يضيف البلاغ، «فرصة لتبادل الرؤى حول مستجدات الساحة السياسية، متمنين لحزب البام المزيد من التألق والتوفيق في المحطات المقبلة».

وكان المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة قد وافق، الجمعة الماضي 17 شتنبر، على قبول عرض مشاركة الحزب في الحكومة المقبلة، الذي قدمه رئيس الحكومة المعين في إطار المشاورات الأولية حول تشكيل الحكومة المقبلة.

وبحسب بلاغ صدر في أعقاب انعقاد دورة استثنائية للمجلس، عبر تقنية التناظر المرئي، فقد أكد أعضاء المجلس على ضرورة تسجيل «مشاركة فعلية وحقيقية لحزب الأصالة والمعاصرة داخل الحكومة المقبلة، تراعي حجمه السياسي، ومكانته كقوة فكرية وسياسية لها برنامج انتخابي واقعي متميز، تعاقدت مع الشعب المغربي على ضوئه».

وفوض أعضاء المجلس الوطني، يضيف البلاغ، للأمين العام تدبير باقي مسلسل المشاورات حول تشكيل الحكومة المقبلة.

تحرير من طرف عبير
في 21/09/2021 على الساعة 14:00