بالفيديو: لينا عبو.. أصغر مرشحة تخوض غمار الانتخابات بجهة طنجة

Said Kadry / Le360

في 03/09/2021 على الساعة 20:00

قررت لينا عبو، التي تتابع دراستها بالسنة الثانية تخصص علم النفس بكلية صوفيا انتيبوليس بمدينة نيس الفرنسية منذ سنوات، خوض غمار الترشح للانتخابات بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وهي تأمل أن تصبح عضوا فعالا في الدوائر السياسية.

وبدخولها غمار استحقاقات 8 شتنبر 2021، تُعد لينا عبو، أصغر مرشحة بالجهة تتقدم للاستحقاقات المقبلة كمرشحة اللائحة الجهوية المخصصة للنساء عن تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي، ممثلة عن جهة طنجة-تطوان-الحسيمة برمز "الرسالة".

رغم صغر سنها، تؤمن لينا بأن المجال السياسي ليس حكرا على الكبار، لذا قبلت الترشح في الانتخابات، إذ تقول في تصريح لـLe360 إن ميولها السياسية ليست وليدة اللحظة، بل هي شغوفة بهذا المجال منذ صغرها، وشاركت في العديد من اللقاءات السياسية وحيدة أو بمعية والدها وأصدقائها وعمرها لم يتعد السادسة عشر عاما.

وتضيف أنها بدأت الولوج إلى العمل السياسي بعد أن تشبعت بأفكار التغيير وقدرة الشباب على الانخراط في المجال السياسي بقوة، حيث اكتسبت شغفها بالمجال السياسي والعمل المجتمعي من خلال البيئة التي نشأت فيها، وأوضحت أن السياسة كانت محل اهتمام عدد من أفراد أسرتها وعائلتها، لذلك استطاعت تكوين صداقات مع أشخاص من الوسط السياسي من كل الفئات بمختلف الانتماءات.

وأوضحت لينا عبو أنها بدأت تكوين نفسها من خلال القراءة في المجال السياسي والاطلاع على جميع المجالات ذات الصلة بالسياسة داخل المغرب ومن فرنسا حيث تواصل دراستها العليا.

وتؤكد لينا عبو أن حملتها الانتخابية تسير وفق ما تم الإعداد له، حيث تشير إلى أن "البرنامج الانتخابي تكشف تفاصيله في شوارع مدن الجهة أمام الساكنة والناس الذين استحسنوا فكرة ترشحها للانتخابات".

تحرير من طرف سعيد قدري
في 03/09/2021 على الساعة 20:00