مسؤول إسرائيلي كبير يزور المغرب وهذا برنامجه

ألون أوشبيز المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية مع محسن الجزولي الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية والتعاون الدولي

ألون أوشبيز المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية مع محسن الجزولي الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية والتعاون الدولي . DR

في 06/07/2021 على الساعة 13:00

من المقرر أن يزور ألون أوشبيز، المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، المملكة المغربية اليوم الثلاثاء 6 يوليوز. في ما يلي موضوع زيارة العمل التي يقوم بها هذا المسؤول الإسرائيلي الكبير.

تم الإعلان عن هذه الزيارة يوم الثلاثاء 6 يوليوز من طرف العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية، وهي المعلومات التي أكدتها تغريدة رسمية من الدبلوماسية الإسرائيلية.

وخلال زيارته إلى المغرب، سيجري ألون أوشبيز، بحسب المصادر نفسها، محادثات مع مسؤولين في الدبلوماسية المغربية، من بينهم نظيره فؤاد يازوغ، المدير العام لوزارة الخارجية المغربية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، ستركز هذه السلسلة من المحادثات على حالة العلاقات بين البلدين، التي استؤنفت في دجنبر الماضي بعد توقيع إعلان ثلاثي بين المغرب والولايات المتحدة وإسرائيل.

وتأتي هذه الزيارة قبل أقل من أسبوعين من انطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين المغرب وإسرائيل.

هذه الرحلات المباشرة، التي ستبدأ في 25 يوليوز، ستربط تل أبيب من جهة والدار البيضاء ومراكش من جهة أخرى. سيتم تشغيلها من قبل الشركات الإسرائيلية الثلاث العال وإسراير وأركيا.

تحرير من طرف حفيظ
في 06/07/2021 على الساعة 13:00