شبيبة الـPPS تشارك في المنتدى العربي الصيني للسياسيين الشباب

DR

في 02/04/2021 على الساعة 12:00

شارك يونس سراج عضو اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية والكاتب العام للشبيبة الاشتراكية في المنتدى الصيني العربي للسياسيين الشباب المنعقد هذه الأيام ببكين.

قال يونس سراج عضو اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية و الكاتب العام للشبيبة الاشتراكية، خلال كلمة له بالمنتدى العربي الصيني للسياسيين الشباب الذي جرت أشغاله، عن بعد، أمس الخميس، إن جائحة كوفيد – 19 علمت شعوب العالم الكثير من الدروس، ومن أهمها ضرورة البحث عن التماسك الدولي وتطوير النظام الاشتراكي خلال العصر الجديد.

وأضاف سراج، أن "هناك حاجة إلى إيجاد مخرج للمفارقة المبنية على حاجة الشعوب لحياة أفضل مع وجود تنمية غير كافية"، مبرزا أن هذه الجائحة أظهرت ضرورة إعطاء أولوية قصوى لأهمية المزج المتناغم في كل المخططات الإستراتيجية بين أربعة مجالات متداخلة تتمثل في السياسة والاقتصاد والثقافة والبعد الإيكولوجي.

كما لفت عضو اللجنة المركزية لحزب "الكتاب" إلى التوجهات الصينية المهمة التي دشنها الحزب الشيوعي الصيني من خلال الانفتاح الكبير على البلدان العربية وفي مقدمتها المغرب، والذي مكن البلدين في إطار سياسية رابح – رابح من تحقيق حضور منتج، مشيدا بالسعي الصيني نحو تقوية العلاقات مع البلدان العربية بمداخل وآليات مبتكرة.

هذا وشهد المنتدى الصيني-العربي للسياسين الشباب مشاركة أكثر من 70 تنظيما عربيا من بينهم حزب التقدم والاشتراكية الذي يمثله الكاتب العام الوطني لشبيبته، وذلك بدعوة من الحزب الشيوعي الصيني.

تحرير من طرف عبير
في 02/04/2021 على الساعة 12:00