عاجل.. سفير إسرائيل بالمغرب يفتتح مهامه الدبلوماسية

DR

في 26/01/2021 على الساعة 15:58

بعد حوالي عشرين عاما من إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب، وصل السفير ديفيد غوفرين اليوم الثلاثاء 26 يناير 2021 إلى الرباط، والذي سيكون الممثل الدبلوماسي لبلاده في الرباط.

أعلن شمعون آران، محرر الشؤون السياسية في هيئة البث الإسرائيلي، الثلاثاء 26 يناير 2021، عن افتتاح بلاده للممثلية الدبلوماسية الإسرائيلية بالعاصمة المغربية الرباط.

وقال شمعون، عبر تغريدة نشرها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنه "مع وصول السفير دافيد جوفرين إلى العاصمة المغربية، سيعمل الدكتور جوفرين ممثلا لدولة إسرائيل في المغرب".

وأضاف قائلا: "من المقرر فتح المكتب المغربي في تل أبيب قريباً".

وفي سياق مرتبط، يعتزم الرئيس الأمريكي جو بايدن دعم اتفاقات أبراهام، بما في ذلك الموقع مع المملكة المغربية، بحسب الصحيفة الإسرائيلية الشهيرة "جيروزاليم بوست". وتؤكد الإدارة الأمريكية الجديدة ضمنيا على التزامات الدول الثلاث، بما في ذلك اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على صحرائه.

مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب سيفتتح في الأيام المقبلة، وسيعمل جوبرين وفريقه على تعزيز العلاقات مع المغرب في جميع المجالات، بما في ذلك كل ما يتعلق بالحوار السياسي والسياحة والاقتصاد والعلاقات الثقافية.

تحرير من طرف قدري السعيد
في 26/01/2021 على الساعة 15:58