بالفيديو: شخصيات بارزة تحضر مراسم دفن محمد الوافا بالرباط

Le360

في 27/12/2020 على الساعة 18:30

حضور مكثف، يوم الأحد 27 دجنبر بالرباط، لتشييع جنازة محمد الوفا، القيادي السابق بحزب الاستقلال والوزير الأسبق، الذي توفي صباح يومه الأحد 27 دجنبر 2020، بسبب وباء كوفيد-19. محمد الوفا، الذي كان رجل دولة بامتياز بشهادة الجميع، رحل عن عمر يناهز 72 عاما.

نظم أفراد عائلته وأصدقائه الاستقلاليين الحاليين والسابقين وكذلك معارفه السياسيين جنازة مهيبة للراحل الذي دفن يوم الأحد 27 دجنبر 2020 في مقبرة حي الرياض.

من بين الشخصيات الحاضرة في الجنازة، بحسب ما عاينه Le360، رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، الزعيم السابق لحزب العدالة والتنمية (الذي يرأس الائتلاف الحكومي)، والأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، و حتى عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة (معارضة).

وتم نقل جثمان محمد الوفا على متن سيارة إسعاف مباشرة من مستشفى زايد بن سلطان- حيث توفي الراحل بعد أسبوعين من دخوله المستشفى- إلى مقبرة حي الرياض حيث دفن.

وأشاد كل من نزار بركة، وهو أيضا جزء من عائلته الكبيرة، وكذلك عبد الإله بنكيران، وعبد اللطيف وهبي، وصديقه محمد زدوح، وصهره عبد الواحد الفاسي، "بالمزايا العظيمة للراحل في العمل" و"قوة شخصيته".

وأجمعت الشهادات على أن محمد الوفا "بذل منذ سنوات جهودا هامة ودؤوبة في خدمة بلاده بصفته نائبا برلمانيا، وفي عدة مناسبات، كعمدة مدينة مراكش، وكسفير المغرب في الهند وفي البرازيل، وكذلك كوزير".

تصوير ومونتاج: ياسين بنميني

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 27/12/2020 على الساعة 18:30